20-أبريل-2022
التهريب

إيقاف سائق شاحنة تابعة للصيدلية المركزية بالصخيرة متحوزًا بسلع وبضائع لا علاقة لها بالنشاط العادي والقانوني للمؤسسة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت وزارة الصحة التونسية، مساء الثلاثاء 19 أفريل/نيسان 2022، خبر إيقاف سائق شاحنة تابعة للصيدلية المركزية بمنطقة الصخيرة من ولاية صفاقس وتحوزه بسلع وبضائع لا علاقة لها بالنشاط العادي والقانوني للمؤسسة، كما ورد في بلاغ للوزارة.

وزارة الصحة: فتح تحقيق في الحادثة لكشف جميع المورطين سواء بالتقصير في أداء الواجب المهني أو التستر أو المشاركة في مثل هذه الأفعال

وشددت، في ذات البلاغ، أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية لتتبع السائق المعني عدليًا وقانونيًا".

 

 

وأكدت الوزارة أنها قامت بفتح تحقيق في الحادثة لكشف جميع المورطين سواء بالتقصير في أداء الواجب المهني أو التستر أو المشاركة في مثل هذه الأفعال التي من شأنها أن تمس بمقدرات المجموعة الوطنية وسمعة العاملين بالقطاع، وفقها.

واعتبرت أن "هذه الحادثة فردية ومعزولة ولا يمكن لها أن تمثل مهنيي القطاع بمختلف أسلاكهم"، وفق ذات البلاغ.

 

 

من جانب آخر، كانت الديوانة التونسية قد أعلنت، الثلاثاء أيضًا، عن حجز بضائع مهربة متأتية من الجنوب التونسي وذلك على متن شاحنة قالت إنها تحمل لوحات منجمية إدارية وتتبع مؤسسة عمومية.

وأكدت الديوانة، في ذات البلاغ، أن دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بالصخيرة تمكنت مساء يوم الاثنين 18 أفريل/ نيسان الجاري، على مستوى الطريق السريعة رقم 1 من ضبط شاحنة تابعة لإحدى المؤسسات العمومية، تم العثور بمقصورة داخلها خلف مقعد السائق على عدد من الأكياس التي تحتوي على 930 قطعة ملابس جاهزة وعلى 10 أجهزة تلفاز.

وذكرت الديوانة أن "السائق لم يدل في شأن ما تم ضبطه بأي وثائق تثبت شرعية مسكه مقدرة قيمة ما تم حجزه بـ49 ألف دينار".

وقالت، في ذات البلاغ، إنه قد تم حجز الشاحنة الإدارية إثر توفر معلومة مفادها أن سائقها يتولى نقل بضائع مهربة متأتية من الجنوب التونسي.

وتابعت أنه تم تحرير محضر حجز في الغرض وباستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بسائق الشاحنة وعهدت لوحدات الحرس الديواني بمواصلة التحريات في الغرض.