25-سبتمبر-2020

وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكّد نائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ورئيس وحدة الاتصال والإعلام محسن الدالي، الجمعة 25 سبتمبر/أيلول 2020، أنّ الدائرة الجناحية بالمحكمة قضت بخطية مالية وجملة من الغرامات المالية تناهز في جملتها 780 مليون دينار في حق وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق بصفته الممثل القانوني للديوان الوطني للبريد سابقًا.

حكم قضائي بخطية مالية وجملة من الغرامات المالية تناهز في جملتها 780 مليون دينار في حق وزير النقل معز شقشوق بصفته الممثل القانوني للديوان الوطني للبريد سابقًا

وقال الدالي، في تصريحه لإذاعة "موزاييك"، أن هذا الحكم يأتي على خلفية قيام الديوان بتحويلات مالية إلى الخارج لفائدة أشخاص معنويين وطبيعيين مع عدم توفر وثائق بملف القضية تفيد بإعلام المصالح المعنية من بنك مركزي وديوانة بتلك التحويلات. ونفى، في المقابل، صدور حكم سجني في حق الوزير.

يُذكر أن وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق أكد، في نشرية سابقة على صفحته الرسمية على فيسبوك، إثر انتشار وثيقة الاستدعاء الموجّهة إليه للحضور أمام المحكمة الابتدائية، أن المسألة تتعلق قضيّة صرفية بصفته كان مديرًا للبريد التونسي ولا تتعلّق بشخصه.

وأوضح أن الهياكل المعنية بالبريد التونسي تتولى معالجة هذه المسألة مع مصالح الديوانة التونسية وفق التراتيب الجاري بها العمل.

وقال إن موضوع هذه القضية اُتخذت بشأنه القرارات الإدارية اللازمة لمعالجة جوانبه القانونية وذلك خلال فترة إشرافه على البريد التونسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منها منع الكراسي في المقاهي: قرارات جديدة لمواجهة كورونا

وزير الصحة يدعو المواطنين للإقبال على تلقيح النزلة الوافدة