12-أبريل-2022
حب ملوك

قناة "النهار" الجزائرية اعتذرت وتعهدت بمراجعة المسلسل حلقة بحلقة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت سلطة ضبط السمعي البصري الجزائرية (الهيئة المعنية بمراقبة نشاط القنوات الفضائية في الجزائر)، الاثنين 11 أفريل/نيسان 2022، وقف بث مسلسل "حب الملوك" الذي تعرضه قناة النهار الجزائرية (خاصة) على خلفية تضمنه "مشاهد تمس بالأخلاق وقيم المجتمع"، حسب تقديرها.

و"حب ملوك" هو سلسلة كوميدية تونسية جزائرية، تعرض في تونس، في قناتيْ "حنبعل" و"نسمة"، وتُبثّ في الجزائر في قناة "النهار". وهي من إخراج نصر الدين السهيلي وتجمع ممثلين من البلدين إذ يشارك من تونس كل من الممثلة  منى نور الدين وجمال المداني ومريم بن مامي وحمادي الوهايبي، ومن الجزائر يشارك كل من أمينة لشطر ومراد أودجيت وسعاد سبكي وأحمد زيتوني ومحمد بوشايب.

 

حب ملوك 🍒 أضخم مسلسل🎬 كوميدي رومانسي من بطولة ألمع نجوم الدراما و الكوميديا التونسية و الجزائرية يعرض يومياً 18:55 خلال شهر #رمضان

حب ملوك 🍒 أضخم مسلسل🎬 كوميدي رومانسي من بطولة ألمع نجوم الدراما و الكوميديا التونسية و الجزائرية يعرض يومياً 18:55 خلال شهر #رمضان🌙 على قناة حنبعل

Posted by Hannibal on Wednesday, March 30, 2022

 

وقالت "سلطة ضبط السمعي البصري"، في بيان نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، إنها تابعت حلقات مسلسل "حب ملوك" وسجلت مشاهد قالت إن "محتواها يتنافى مع قداسة الشهر الفضيل ويمس بالقيم الدينية والأخلاقية للمجتمع الجزائري" خاصة ضمن حلقته الثالثة، مشيرة إلى أنها "بعد دراسة الموضوع، قامت باستدعاء مدير القناة لتقديم توضيحات حول هذه المشاهد الخادشة للحياء التي لاقت أيضًا ردود فعل ساخطة من طرف جميع شرائح المجتمع".

سلطة ضبط السمعي البصري الجزائرية: تم عرض مشاهد في مسلسل "حب ملوك" محتواها يتنافى مع قداسة الشهر الفضيل ويمس بالقيم الدينية والأخلاقية للمجتمع الجزائري

وتابع البيان أنه تقرر إثر ذلك "توقيف بث حلقات المسلسل لمدة أسبوع ابتداء من تاريخ الاثنين 11 أفريل/نيسان 2022 إلى غاية الجمعة المقبل، مع تقديم اعتذار من طرف القناة للرأي العام والتزامها الصارم بعدم ارتكاب مثل هذه الأخطاء بالمراقبة القبلية للبرامج المختلفة، خاصة في شهر رمضان المقدس".

وإثر ذلك، توجهت قناة النهار، الاثنين 11 أفريل/نيسان 2022، باعتذارها على ما وصفتها بـ"اللقطات غير المناسبة" التي تم بثها في إحدى حلقات مسلسل "حب ملوك" خلال الشهر الفضيل، مؤكدة أن "المشهد الذي يتضمن تلك اللقطات تم بثه سهوًا" وأنها "لم تقصد الإساءة إلى مشاهديها"، حسب تعبيرها.

وأكدت، في بيان لها، أن إدارتها "قررت توقيف بث المسلسل حاليًا إلى غاية مراجعته حلقة بحلقة"، وفقها.

 

#النهار تعتذر للجزائريين وتوقف بث مسلسل #حب_ملوك

Posted by ‎Ennahar Tv النهار الجديد‎ on Monday, April 11, 2022

 

جدير بالإشارة إلى أن مسلسل "حب ملوك" أثار جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر، وعبر عديد النشطاء عن استيائهم مما اعتبروه مشاهد "غير أخلاقية" في المسلسل، داعين إلى وقف عرضه، وفق ما تم تناقله.