27-مارس-2020

تم غلق قسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي خير الدين (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المستشفى الجهوي خير الدين، بمنطقة حلق الوادي بالعاصمة تونس، عن قراره غلق قسم الاستعجالي بصفة مؤقتة، وذلك على إثر ورود حالة مؤكدة لحامل فيروس كورونا المستجد على هذا القسم، مبينًا أن العمل سيتواصل بصفة عادية ببقية الأقسام النهارية على غرار قسم تصفية الدم والمخبر والأشعة وطب الأسنان (الحالات الاستعجالية) والصيدلية، ومع تخصيص فريق طبي وشبه طبي لتجديد الوصفات الطبية.

وأكد المستشفى، في بلاغ له، الجمعة 27 مارس/ آذار 2020، أنه تم اتخاذ إجراءات الحماية لفائدة الإطارات الطبية وشبه الطبية والعملة الذين باشروا هذه الحالة، وتم وضعهم في الحجر الصحي.

بلدية حلق الوادي: فريق التعقيم تعهد بإجراء عمليات تعقيم دورية لقسم الاستعجالي وكامل أقسام المستشفى الجهوي خير الدين

من جهتها، أكدت بلدية حلق الوادي قرار الغلق المؤقت لقسم الاستعجالي وقسم التصوير بالأشعة بمستشفى خير الدين، بعد أن ثبتت إصابة مريض تردّد عليهما للعلاج والتصوير الطبي، بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن بقية الأقسام تواصل تقديم جميع خدماتها الصحية للمواطنين بشكل طبيعي وفي ظروف عادية.

وأوضحت البلدية أن أحد المواطنين، وهو في العقد السادس من العمر، كان يعاني من مرض مزمن (السكري) قد تقدّم إلى قسم الطب الاستعجالي بمستشفى خير الدين لطلب العلاج، وقد بدت عليه لاحقًا بعض الأعراض الخاصة بحاملي فيروس كورونا، مضيفة أن أن المصالح المختصة بوزارة الصحة تولت بناء على ذلك أخذ عينة من المريض لإجراء التحاليل اللازمة، وكانت النتيجة التي صدرت بتاريخ 25 مارس/ آذار الجاري، إيجابية.

وأشارت إلى أن فريق التعقيم الراجع بالنظر لبلدية حلق الوادي قد تعهد بإجراء عمليات تعقيم دورية لقسم الاستعجالي وكامل أقسام المستشفى الجهوي حيث كانت آخر عملية تعقيم جرت بهذا المرفق الصحي العام بتاريخ 24/ آذار مارس الحالي، بحسب ما أوردته وكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

توزر: 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" بعضها من العائدين من جربة

التحاليل تثبت عدم إصابة الإطار الطبي بمصحة مفتاح سعد الله بـ"كورونا"