12-فبراير-2020

بعد بثّ قناة "حنبعل" لتقرير مصوّر لـ"ألترا تونس" دون علم إدارة التحرير أو موافقتها

الترا تونس - فريق التحرير

 

تلقّى موقع "ألترا صوت تونس"، الأربعاء 12 فيفري/شباط 2020، اعتذارًا رسميًا من قناة "حنبعل" وذلك على خلفية استغلال القناة التلفزية لتقرير مصوّر أعده موقعنا وبثه في إحدى نشراتها الإخبارية دون علم إدارة تحرير "ألترا صوت تونس" أو موافقتها.

أعربت لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين  عن ارتياحها بتلقي الاعتذار في إطار سياسة التعديل الذاتي للمؤسسات الإعلامية

وكان قد قدم موقعنا شكاية إلى لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين التي أعلمت أنها اتخذت الإجراءات الضرورية بإعلام إدارة تحرير قناة "حنبعل" بوجود خرق لأخلاقيات المهنة الصحفية متعلق بنشر مواد صحفية من إنتاج وسائل إعلام أخرى دون علمها أو أخذ موافقتها.

وتلقت اللجنة، إثر ذلك، اعتذارًا من طرف إدارة القناة موجهًا لإدارة تحرير "ألترا صوت تونس"، كما قامت إدارة القناة بالتنويه والتصويب أثناء البث المباشر في نفس المساحات وفي نفس توقيت البث .

وأعربت لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية عن ارتياحها بتلقي الاعتذار في إطار سياسة التعديل الذاتي للمؤسسات الإعلامية مذكّرة بضرورة احترام الأخلاقيات المهنية فيما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية والتأليف بين وسائل الإعلام.

كما شددت اللجنة أنها لن تتوان عن التدخل بكل الوسائل النقابية والقانونية المتاحة لاستعادة حقوق الصحفيين وجهودهم خاصة ذات العلاقة بحقوق الملكية الفكرية وحقوق التأليف.

 


 

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تونس هي مخبر الصحافة في العالم العربي؟

المتلاعبون بالأرقام..