14-سبتمبر-2020

إثر النشرة التحذيرية لمعهد الرصد الجوي (جيتي)

الترا تونس فريق التحرير

 

أعلنت ولاية المنستير، بعد ظهر الإثنين 14 سبتمبر/أيلول 2020 ، تعليق العمل بكافة الإدارات العمومية الجهوية والمؤسسات الإدارية ذات الصبغة غير الإدارية والمنشاَت العمومية والجماعات المحلية وكافة المؤسسات العمومية والخاصة بالنسبة للحصة المسائية ليوم الإثنين.

ولاية المنستير تدعو المواطنين إلى ملازمة أعلى درجات الحذر واليقظة في التنقل والاقتصار على حالات الضرورة القصوى للخروج

ودعت الولاية، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، المواطنين ومستعملي الطريق إلى ملازمة أعلى درجات الحذر واليقظة في التنقل والاقتصار على حالات الضرورة القصوى للخروج.

كما دعت المواطنين، في السياق ذاته، إلى إشعار مصالح الحماية المدنية ومصالح الحرس والأمن الوطنيين بكل ما يستوجب التدخل.

وأوضحت، في هذا الصدد، أن قرارها يأتي تبعًا للبلاغ الصادر عن مصالح المعهد الوطني للرصد الجوي المتعلق بتوقعات تطور الحالة الجوية مساء اليوم وإمكانية تهاطل أمطار غزيرة وبكميات هامة في وقت وجيز.

 

 

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد أكد، في نشرية أصدرها ظهر هذا اليوم على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، نزول الأمطار الرعدية سيتواصل خصوصًا بتونس الكبرى، نابل، المنستير وسوسة، كما سيشمل تدريجيًا المهدية وصفاقس ولاحقًا قابس ومدنين.

ولفت إلى أن كميات الأمطار المتوقعة ستكون من 40 إلى 60 مليمترًا وتتجاوز محليًا 90 مليمترًا، وسيكون هناك برد وصواعق بأماكن محدودة وهبات رياح تتجاوز مستوى 90 كلم/س.

وشدد المعهد على ضرورة اليقظة في أعلى مستوياتها في الولايات المذكورة، منبهًا من خطر تشكل السيول والأودية وارتفاع منسوب المياه في المناطق المنخفضة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مدارس بلا ماء ولا مواد تعقيم.. اليعقوبي: على وزارة التربية الالتزام بتعهداتها

يعتمدون شهائد وهمية: هيئة المحامين تشطب 3 متحيلين من جدول المحامين نهائيًا