25-سبتمبر-2019

تم إيداع نبيل القروي بالسجن المدني بالمرناقية يوم 23 أوت 2019 بتهم تتعلق بتبييض الأموال (حسنا/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مصدر بمحكمة الاستئناف بتونس، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن دائرة الاتهام بالمحكمة لم تنظر، الأربعاء 25 سبتمبر/ أيلول 2019، في قضية رئيس حزب قلب تونس والمترشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي نظرًا إلى أن القضاة، بجميع أسلاكهم في إضراب عام ولم ينظروا في أية قضية أخرى.

كان من المنتظر أن تبت صباح الأربعاء دائرة الاتهام بمحكمة الإستناف بتونس في مطلب الإفراج المؤقت عن نبيل القروي

وكان من المنتظر أن تبت صباح الأربعاء دائرة الاتهام بمحكمة الإستناف بتونس في مطلب الإفراج المؤقت عن نبيل القروي، غير أن الهياكل القضائية في تونس دعت الخميس الماضي، إلى الدخول في إضراب يتواصل إلى نهاية الأسبوع الجاري، على خلفية ما اعتبرته تعديًا من مجموعة من المحامين على مكتب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس.

يشار إلى أنه تم إيقاف المترشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي، الذي مرّ إلى الدور الثاني من هذا الاستحقاق بنسبة 15,5 في المائة من الأصوات، يوم 23 أوت/ آب 2019، تنفيذًا لبطاقة جلب صادرة ضده عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس في قضية رفعتها ضده منظمة "أنا يقظ" بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال.

وقد رفضت دائرة الاتهام الصيفية بمحكمة الاستئناف بتونس، يوم 5 سبتمبر/ أيلول 2019، مطلبًا للإفراج عنه والإبقاء على التدابير الاحترازية التي تمّ اتخاذها منذ فترة ضد الشقيقين القروي، والمتعلّقة بتحجير السفر وتجميد التعامل على ممتلكات نبيل القروي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تشتغل اللوبيات الفرنسية دعمًا لنبيل القروي؟

تحقيق ضد محامين من هيئة الدفاع عن الشهيدين.. والمحامون يستنكرون