01-ديسمبر-2021

تم خلال الأسبوعين الماضيين غلق عدة مدارس أو أقسام بولايات مختلفة (صورة توضيحية/ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت عضو خلية اليقظة والترصد الطبي بالإدارة الجهوية للصحة ببنزرت سلمى المشيرقي، الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول 2021، بأنه تقرر، وفق البروتوكول الصحي المعتمد، غلق قسم بأحد المعاهد الثانوية ببنزرت الكبرى بعد تسجيل 3 إصابات مجمعة بفيروس كورونا، من بينها إصابة لدى إطار تدريس.

غلق قسم بأحد المعاهد الثانوية ببنزرت الكبرى بعد تسجيل 3 إصابات مجمعة بفيروس كورونا، من بينها إصابة لدى إطار تدريس

وأضافت ذات المصدر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن "مدة غلق القسم محددة بـ10 أيام علاوة على بقية إجراءات التعقيم للقسم ومحيطه لتأمين بقية التلاميذ من أي عدوى".

في سياق متصل، أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز "تواصل الإصابات في صفوف التلاميذ بتسجيل 10 إصابات تخص 4 تلاميذ بحومة السوق و3 تلاميذ بسيدي مخلوف و3 تلاميذ بميدون، ليتقرر غلق قسم بمدرسة ابتدائية بميدون مدة 10 أيام وبذلك يرتفع عدد الأقسام المغلقة إلى 3 أقسام بثلاث مؤسسات تربوية، اثنين منها بجزيرة جربة وواحدة بسيدي مخلوف".

وجدد العنز الدعوة إلى مزيد الحذر والانتباه واحترام شروط التوقي من فيروس كورونا والبروتوكول الصحي داخل المؤسسات التربوية أمام خطورة الوضع ودقته، وفق تصريحه للوكالة الرسمية.

تسجيل 10 إصابات تخص 4 تلاميذ بحومة السوق و3 تلاميذ بسيدي مخلوف و3 تلاميذ بميدون

يُذكر أنه قد تم خلال الأسبوعين الماضيين غلق عدة مدارس أو أقسام بولايات سوسة ونابل وصفاقس ومنوبة إثر تسجيل حالات إصابات بفيروس كورونا في صفوف تلاميذ أو مسؤولين في تلك المدارس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مدرّسات واجهن كورونا بمفردهن.. عندما تختلط مشاعر اليأس والتنكّر والخذلان

صفاقس: غلق قسم بمدرسة ابتدائية بطريق المطار بعد اكتشاف بؤرة عدوى بكورونا