29-ديسمبر-2020

تتعلق بمضمون حلقة برنامج "ديما لاباس" التي تم بثها بتاريخ 26 ديسمبر الجاري

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

اتّخذ مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) في جلسته المنعقدة بتاريخ 28 ديسمبر/ كانون الأول 2020 جملة من القرارات ونشرها في بلاغ للعموم الثلاثاء 29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

فتح تحقيق حول البث المباشر والمشترك بتاريخ 24 ديسمبر بين القناة العمومية الوطنية الأولى ووسائل إعلام تلفزية وإذاعية عمومية وخاصة لبرنامج عنوانه "الخروج من الأزمة.. ممكن!"

وتتمثل هذه الإجراءات في:

ـ "توجيه إعلام بمخالفة عود إلى إدارة قناة التاسعة تتعلق بمضمون حلقة برنامج "ديما لاباس" التي تم بثها بتاريخ 26 ديسمبر/ كانون الأول 2020 وما تضمنته من انتهاك لكرامة الإنسان وإهانة للمرأة وتنميط لصورتها، وذلك على معنى الفصل الخامس من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 والفصل 11 من القانون الأساسي عدد 58 لسنة 2017 المؤرخ في 11 أوت/ أغسطس 2017 والمتعلّق بالقضاء على العنف ضدّ المرأة.

ـ فتح تحقيق حول البث المباشر والمشترك بتاريخ 24 ديسمبر/ كانون الأول 2020 بين القناة العمومية الوطنية الأولى ووسائل إعلام تلفزية وإذاعية عمومية وخاصة لبرنامج عنوانه "الخروج من الأزمة.. ممكن!" تم إنجازه بالتعاون مع المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، وذلك للوقوف على الإطار الذي تنزل فيه البث المشترك ومدى احترام مبدأ التعددية في هذا البرنامج الذي يظهر من خلال المعاينة الأولية منبرًا لرؤية واحدة وموجهة وتغلب عليها الدعاية لمبادرة بعينها وتقديمها في ثوب الحل الوحيد للأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد".

فتح تحقيق في بث مشترك وإعلام بمخالفة عود بخصوص برنامج "ديما لاباس". اتّخذ مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي...

Posted by ‎الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري تونس / HAICA Tunisie‎ on Tuesday, December 29, 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

الهايكا: إحالة "خرق جسيم" ضد إذاعة القرآن الكريم على النيابة العمومية

"دعوة الجيش للتدخل": إيقاف مديرة إذاعة المنستير ومسؤول البرمجة عن العمل