20-يونيو-2020

الاقتصار على تصريح إعلامي مشترك مع الرئيس الفرنسي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يزور رئيس الجمهورية قيس سعيّد فرنسا، يوم الإثنين 22 جوان/ يونيو الجاري، وذلك بدعوة من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إطار زيارة عمل وصداقة، كما جاء في بلاغ سابق للرئاسة التونسية.

ومن المنتظر، وفق الرئاسة الفرنسية، أن يصل الرئيس التونسي قيس سعيّد إلى قصر الإيليزي في حدود السادسة والنصف من مساء الإثنين، ثم يلي ذلك لقاء مع الرئيس الفرنسي لمدة ساعة. 

لا يتضمن برنامج اليوم الأول لزيارة الرئيس التونسي إلى فرنسا عقد ندوة صحفية وسيقتصر على تصريح إعلامي مشترك مع الرئيس الفرنسي 

وإثر الاجتماع الثنائي بين الرئيسين، يتضمن البرنامج تصريحًا إعلاميًا مشتركًا بين الرئيسين، ولا يتوقع تنظيم ندوة صحفية. ويلي التصريح الإعلامي عشاء يجمع الرئيسين وهو خارج التغطية الصحفية. 

وكانت الرئاسة التونسية قد أوضحت، في بلاغ سابق، أن هذه الزيارة "ستمثل مناسبة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومزيد تطويرها"، مشيرة إلى أن قيس سعيّد سيبحث مع نظيره الفرنسي عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، دون الإعلان عنها، ولكن من المنتظر أن يكون أهمها العلاقات بين البلدين، الوضع الليبي وكذلك لائحة طلب الاعتذار من فرنسا بسبب جرائمها خلال الفترة الاستعمارية في تونس وما بعدها والتي كان قد فشل البرلمان التونسي في المصادقة عليها مؤخراً.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بدعوة من نظيره الفرنسي: رئيس الجمهورية يزور فرنسا

هل بدأ رصيد قيس سعيّد يتآكل؟