بدعوة من سعيّد وتبون: عباس في زيارة لتونس والجزائر انطلاقًا من الأحد

بدعوة من سعيّد وتبون: عباس في زيارة لتونس والجزائر انطلاقًا من الأحد

الرئيس الفلسطيني محمود عباس (صورة أرشيفية/علاء بدارنة/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يستهل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد 5 ديسمبر/ كانون الأول 2021، زيارة رسمية إلى الجزائر تليها زيارة لتونس، وذلك وفق ما صرح به رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، لإذاعة صوت فلسطين (الرسمية)، السبت.

وأوضح المالكي أن عباس يبدأ الأحد زيارة رسمية إلى الجزائر بدعوة رسمية من نظيره عبد المجيد تبون وتستمر يومين ثم سيغادر الجزائر متجهًا لتونس بدعوة رسمية من نظيره قيس سعيّد.

المالكي: تندرج زيارة عباس إلى تونس في إطار تبادل وجهات النظر، والتباحث في تطورات القضية الفلسطينية، كما سيفتتح عباس المبنى الجديد لسفارة فلسطين في تونس العاصمة

وقال المالكي، في ذات التصريحات التي نقلتها عدة وكالات أنباء عربية وأجنبية، إن "الزيارة للجزائر تهدف للتنسيق بين البلدين بشأن تطورات القضية الفلسطينية، وكذلك تحضيرًا للقمة العربية التي تنعقد بالجزائر في مارس/ آذار المقبل"، مضيفًا "الجزائر تريد السماع من الرئيس عباس ماذا تريد فلسطين من القمة العربية".

أما عن الزيارة إلى تونس فقد لفت المالكي إلى أنها تندرج في إطار تبادل وجهات النظر، والتباحث في تطورات القضية الفلسطينية، كما سيفتتح عباس المبنى الجديد لسفارة فلسطين في تونس العاصمة، وفقه.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد قام بعدة زيارات خارجية مؤخرًا وقد شملت مصر وإيطاليا وروسيا وقطر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد بمناسبة استقبال سفير فلسطين: لا نتدخل في خيارات الدول ولكن لنا مواقفنا

سعيّد خلال اتصال مع عباس: "الحق الفلسطيني لن يسقط بالتقادم"