26-مارس-2020

سيتم تداول الورقة النقدية الجديدة بالتوازي مع الأوراق والقطع النقدية المتداولة حاليًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد البنك المركزي التونسي أنه يطرح، بداية من الجمعة 27 مارس/ آذار 2020، ورقة نقدية جديدة من فئة 10 دنانير صنف 2020، لها الرواج القانوني والقوة الإبرائية، مبينًا أنه تم اختيار الدكتورة توحيدة بن الشيخ (1909-2010)، كشخصية رئيسية لهذه الورقة النقدية الجديدة.

البنك المركزي: إطلاق تطبيقة إلكترونية للهواتف المحمولة تحمل اسم "فلوس" مطلع الأسبوع المقبل

وأضاف البنك، في بلاغ له، الخميس 26 مارس/ آذار الجاري، أنه سيتم تداول الورقة النقدية الجديدة بالتوازي مع الأوراق والقطع النقدية المتداولة حاليًا، مشيرًا إلى أنه يطلق مطلع الأسبوع المقبل تطبيقة إلكترونية للهواتف المحمولة تحمل اسم "فلوس".

وتهدف هذه التطبيقة، التي أنشأها البنك المركزي، وتم تطويرها من طرف مؤسسة تونسية ناشئة، إلى وضع تمش اتصالي جديد للتعريف بالجيل المعاصر من الأوراق النقدية التونسية. ويسعى البنك المركزي، عبر استخدام تقنية الواقع المعزز، إلى عرض الجوانب الثقافية، إضافة إلى التعريف بجزء من علامات الأمان للأوراق النقدية التونسية.

كما تقدم تطبيقة "فلوس" خدمة تعريف صوتية موجهة إلى ضعاف البصر تمكنهم من معرفة قيم الأوراق النقدية، بما في ذلك الورقة النقدية الجديدة من فئة 10 دنانير صنف 2020، وفق ما أوردته وكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

الداخلية: حصيلة الإيقافات بسبب مخالفة الحجر الصحي وحظر التجول

الفخفاخ: مراسلة "الصحة العالمية" تفيد أن تونس الأقرب للسيطرة على الوباء