02-أبريل-2019

قطع طرقات في عديد الولايات احتجاجًا على الترفيع في أسعار المحروقات

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قام أصحاب سيارات وشاحنات بعدد من المناطق في تونس بقطع الطرقات قبل إعادة فتحها وذلك احتجاجًا على الزيادات الجديدة في أسعار المحروقات. إذ وضع أصحاب سيارات وشاحنات في مدينة المكناسي من ولاية سيدي بوزيد، الثلاثاء 2 أفريل/نيسان 2019، سياراتهم وشاحناتهم في اتجاه الطريق الوطنية رقم 14 الذي أغلقوه لأكثر من ساعة، مهددّين بإغلاق محطات الوقود في صورة عدم التراجع عن الترفيع في أسعار المحروقات.

مواطنون محتجون يقطعون الطرقات بعدد من الولايات في تونس احتجاجًا على الترفيع في أسعار المحروقات

كما قام سواق الشاحنات الثقيلة، الثلاثاء، بغلق الطريق السيارة على مستوى مدينة قرمبالية لنفس السبب. فيما أغلق مواطنون في جهة السبيخة من ولاية القيروان الطريق الوطنية رقم 3.

وأقدم أصحاب سيارات التاكسي في جربة على غلق الطريق على مستوى مفترق الملعب البلدي بحومة السوق.

وتداول نشطاء أيضًا مقاطع مصورة تظهر غلق الطريق السيارة على مستوى صفاقس، إضافة لغلق طرقات في ولاية المنستير.

وفي نفس الإطار، قررت الغرف النقابية للتاكسي الفردي والجماعي والأجرة "لواج" ومدارس التكوين في مجال سياقة العربات والسلامة المرورية بسوسة، الثلاثاء، القيام بوقفات احتجاجية على مستوى جميع معتمديات الولاية انطلاقًا من الأربعاء بالمكوث في الطرقات من الساعة السابعة صباحًا إلى حدود منتصف النهار.

وأكدت الغرف النقابية أنه في صورة عدم تراجع الحكومة عن هذه الزيادة في أسعار المحروقات وتجميد الزيادات لهذه السنة سيتم اتخاذ خطوات تصعيدية قانونية.

وكانت قد أكدت كل من منظمات الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد الوطني للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري رفضها للزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات مطالبة الحكومة بالتراجع عنها محمّلة إياها مسؤولية توتر المناخ الاجتماعي بالبلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الشغل يطالب بالتراجع عن الترفيع في أسعار المحروقات

منظمات الأعراف والفلاحين تستنكر الزيادة في أسعار المحروقات