باجة: فرض الحجر الصحي الشامل في عدة معتمديات

باجة: فرض الحجر الصحي الشامل في عدة معتمديات

لمدة أسبوع بداية من يوم الاثنين 21 جوان (صورة توضيحية/ ناصر طلال/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر والي باجة، مساء السبت 19 جوان/ يونيو 2021، فرض الحجر الصحي الشامل بكل من معتمديات باجة الشمالية وباجة الجنوبية وعمدون بسبب تجاوز نسبة حدوث حالات عدوى بهذه المناطق 400 ساكن على 100000 ساكن، وذلك لمدة أسبوع بداية من يوم الاثنين 21 جوان/ يونيو 2021 وإلى غاية الأحد 27 جوان/ يونيو الجاري. 

منع التنقل من وإلى معتمديات باجة الشمالية وباجة الجنوبية وعمدون إلا تنقلات التلاميذ والإطار التربوي والحالات المرخص لها والحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية

ويستثنى من هذا القرار المؤسسات التربوية وكل المصالح والإدارات والهياكل المتعاملة معها لاستكمال الامتحانات الوطنية وإنهاء السنة الدراسية، وفق بلاغ والي الجهة.

كما تقرر منع التنقل من وإلى معتمديات باجة الشمالية وباجة الجنوبية وعمدون إلا تنقلات التلاميذ والإطار التربوي والحالات المرخص لها والحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية بما في ذلك حملة التلقيح. 

وتقرر منع كل التجمعات والاحتفالات العائلية والثقافية بذات المعتمديات المذكورة آنفًا ولذات الفترة، وغلق الفضاءات الترفيهية والمنتزهات ومختلف محلات الخدمات بالمعتمديات المذكورة أيضًا، إضافة إلى إقرار عدد من الإجراءات الأخرى أملاً في الحد من عدوى انتشار الفيروس بمعتمديات ولاية باجة، وتجدون تفاصيل أكثر عنها في قرار والي باجة المدرج أسفله.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إعلان الحجر الصحي الشامل وغلق الولايات ذات الانتشار المرتفع لعدوى كورونا

فيروس كورونا: 86 وفاة و2193 إصابة جديدة في يوم واحد