05-أغسطس-2020

للتضامن مع الشعب اللبناني بعد الفاجعة الأليمة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدى رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ، الأربعاء 5 أوت/أغسطس 2020، زيارة إلى سفير جمهورية لبنان طوني فرنجية بمقر إقامته لتقديم تعازي ومواساة الحكومة التونسية والشعب التونسي إلى الحكومة والشعب اللبناني إثر حادثة الانفجار في ميناء بيروت أمس الثلاثاء.

وعبّر الفخفاخ عن تعاطف الحكومة والشعب التونسي المطلق مع الشعب اللبناني في هذا المصاب الجلل، مؤكدًا وقوف تونس الدائم مع الشعب اللبناني وحرص بلادنا على تقديم العون والمساعدة إلى لبنان الشقيق في هذه المحنة.

عبّر الفخفاخ عن تعاطف الحكومة والشعب التونسي المطلق مع الشعب اللبناني في هذا المصاب الجلل

من جانبه، أثنى السفير اللبناني، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، على موقف تونس دولة وشعبًا وعلى الهبة التضامنية الكبيرة التي عبر عنها الشعب التونسي على اثر هذه الحادثة الأليمة التي هزت لبنان، مذكرًا بعمق العلاقات بين البلدين وعراقتها وأن تونس كانت دائما إلى جانب الشعب اللبناني في كل المواقف.

وكان قد أفادت رئاسة الجمهورية، في بلاغ في ساعة متأخرة أمس الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد وجّه إلى الرئيس اللبناني ميشال عون برقية تعزية وتضامن تقدم فيها باسمه الخاص وباسم الشعب التونسي له، ومن خلاله إلى كافة الشعب اللبناني الشقيق، بخالص التعازي وأصدقها في هذا المصاب الجلل، معربًا عن التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى. وأعرب رئيس الدولة، وفق ذات المصدر، عن مؤازرة تونس وتضامنها التام مع لبنان الشقيق سائلًا الله العزيز القدير أن يحمي لبنان والشعب اللبناني من كل مكروه.

وكانت قد عبر عدد من الأحزاب التونسية عن تضامنه التام ومواساته للشعب اللبناني إثر الانفجار الذي خلّف 100 قتيل وأكثر من 3500 جريح وفق حصيلة أولية، مع خسائر مادية تتراوح بين 3 و5 مليار دولار حسب تقديرات رسمية.

 

رئيس الحكومة يقدم تعازيه إلى الشعب اللبناني إثر حادثة الانفجار في ميناء بيروت

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Mercredi 5 août 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

انفجار بيروت: تضامن شعبي ورسمي في تونس مع لبنان

كيف تفاعلت الأحزاب التونسية مع انفجار بيروت؟