09-مايو-2022
مصنع الفولاذ

أسفر عن إصابات خفيفة لستة أشخاص وأضرار مادية لهيكلة الفرن

الترا تونس - فريق التحرير

 

جدّ فجر الاثنين 9 ماي/أيار 2022 انفجار بأحد أفران الشركة التونسية لصناعة الحديد "الفولاذ" بمنطقة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت، مما أسفر عن عدد من الإصابات. 

وزارة الصناعة: انفجار بأحد أفران الشركة التونسية لصناعة الحديد "الفولاذ" بمنطقة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت يسفر  عن إصابات خفيفة لستة أشخاص وأضرار مادية لهيكلة الفرن

وأعلنت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة، في بلاغ لها، أن الانفجار جدّ في حدود الساعة الثالثة والنصف صباحًا على مستوى الفرن الكهربائي عدد 1 المخصص لإذابة الخردة بالشركة، مخلّفًا إصابات خفيفة لستة أشخاص وأضرارًا مادية لهيكلة الفرن.

وأفادت الوزارة أنه تم نقل أحد المصابين إلى مستشفى الحروق البليغة بولاية بن عروس بعد إصابته بحروق من الدرجة الثانية على مستوى أصابع إحدى اليدين والساقين، فيما تلقى 5 مصابين الإسعافات اللازمة وتم السماح لهم بمغادرة المستشفى، وفقها.

وزارة الصناعة: تم نقل أحد المصابين إلى مستشفى الحروق البليغة بولاية بن عروس بعد إصابته بحروق من الدرجة الثانية

وقالت إن وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة نويرة القنجي تحولت إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس حيث عاينت إصابة العامل المصاب واطمأنت على صحته وتأكدت من تلقيه الإسعافات اللازمة، مؤكدة أنه سيغادر المستشفى مساء الاثنين، على حد ما جاء في البلاغ.

وأشارت وزارة الصناعة إلى أن مصالحها تتابع عن كثب هذه الحادثة، مضيفة أنه "تم تكليف فريق عمل للتحول مباشرة على عين المكان لمزيد التحري عن ملابسات الحادثة وذلك بالتنسيق مع إدارة الشركة"، وفق البلاغ ذاته.

 

بلاغ صحفي تعلم وزارة الصناعة والمناجم والطاقة أن انفجارا وقع في حدود الساعة الثالثة والنصف صباحا على مستوى الفرن...

Posted by ‎وزارة الصناعة والمناجم والطاقة‎ on Monday, May 9, 2022

 

وكانت ولاية بنزرت قد نشرت، بعد ظهر الاثنين على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، بلاغًا حول الانفجار، ذكرت فيه نقلًا عن الرئيس المدير العام بمصنع الفولاذ منير مخلوف  أن "الفرن رقم 1 المخصص لاذابة الخردوات بمصنع الفولاذ انفجر بصفة مفاجئة صباح الاثنين مخلفًا أضرارًا مادية  بهيكلة الفرن علاوة على إصابة 6 عمال بإصابات متفاوتة"، وفقها.

ر.م.ع مصنع الفولاذ: أسباب الحادث وفق المعطيات الأولية فنية بحتة إثر تسرب بعض المياه إلى شبكة الحديد الصلب

كما نقلت عنه أن "أسباب الحادث وفق المعطيات الأولية فنية بحتة إثر تسرب بعض المياه إلى شبكة الحديد الصلب، وأنه تم الإذن بفتح بحث فني معمق في الغرض من قبل الفرق الفنية ذات الخبرة والاختصاص"، وفق ما ورد في نص البلاغ.

وذكر الرئيس المدير العام لشركة الفولاذ أن عمل  المصنع لن يتوقف عن الإنتاج وسيتواصل العمل بالفرن رقم 2 المخصص لذات الغرض بالتوازي مع  إصلاح  هيكلة الفرن المتضرر، وفق البلاغ ذاته.

 

*انفجار مفاجئ بالفرن رقم 1المخصص لاذابة الخردوات بمصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة ،ولا خسائر بشرية . *والي بنزرت يؤكد على...

Posted by ‎ولاية بنزرت الصفحة الرسمية‎ on Monday, May 9, 2022