16-أكتوبر-2019

تنطلق اليوم عمليات التسجيل لاجتياز امتحاني النوفيام والسيزيام (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تفتح وزارة التربية، بداية من الأربعاء 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، المجال لتلاميذ السنة التاسعة من التعليم الأساسي العام والتقني المرسمين بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة وكذلك المترشحين بصفة فردية، للتسجيل لاجتياز امتحاني شهادتي التعليم الأساسي العام والتقني دورة 2020.

وتتواصل عملية التسجيل لاجتياز الامتحانين عبر الموقع www.neuf.edunet.tn، إلى غاية 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

ويمكن للراغبين في الترشح لاجتياز أحد الامتحانين المذكورين المبادرة بالدخول إلى الموقع المشار إليه أعلاه للقيام بعملية التسجيل، وسحب مطلب الترشح وإرفاقه بجميع الوثائق وتسليمها إلى كل من إدارة المؤسسة التربوية بالنسبة الى التلاميذ المرسمين بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة، والمندوبية الجهوية للتربية المعنية بالنسبة إلى المترشحين بصفة فردية، أو إرساله عن طريق البريد مضمون الوصول مع الإفادة بالتسلم في أجل أقصاه يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

يشار إلى أن هذه الامتحانات سيتم إجراؤها أيام 22 و23 و24 جوان/ حزيران 2020 على أن تعلن النتائج يوم الأربعاء 8 جويلية/ تموز 2020.

 تنطلق الأربعاء 16 أكتوبر 2019 عملية التسجيل لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية "السيزيام"

كما تنطلق الأربعاء 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عملية التسجيل لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية "السيزيام" دورة 2020 لفائدة تلاميذ السنة السادسة من التعليم الأساسي المرسمين بالمؤسسات التربوية العمومية والخاصة. وتتواصل إلى غاية 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويمكن للتلاميذ الراغبين في الترشح التسجيل عبر الموقع www.six.edunet.tn ثمّ سحب مطلب الترشح وتقديمه مرفوقًا ببقية الوثائق اللازمة إلى إدارة المؤسسة التربوية في أجل لا يتجاوز 20 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ومن المنتظر إجراء مناظرة "السيزيام" أيام 25 و26 و27 جوان/ حزيران 2020، على أن يتمّ الإعلان عن النتائج يوم الجمعة 10 جويلية/ تموز 2020.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونسيات في جحيم السعودية.. عنف وتحرش جنسي واحتجاز غير قانوني

لمتابعة مواعيد الرحلات: شركة نقل تونس تطلق تطبيقة "وصّلني"