22-مارس-2022

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان أوزرا زيا

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان أوزرا زيا ستزور تونس يوم 23 مارس/آذار 2022، في إطار تنقل انطلق يوم 21 مارس/آذار الجاري ويشمل دول الإمارات وباكستان أيضًا.

الخارجية الأمريكية: ستلتقي مساعدة الوزير بكبار المسؤولين التونسيين لمناقشة "الإصلاحات السياسية والاقتصادية الشاملة وحماية حقوق الإنسان والدور الأساسي الذي يلعبه المجتمع المدني في ديمقراطية قوية"

ووفق بلاغ للخارجية الأمريكية، ستلتقي مساعدة الوزير بكبار المسؤولين التونسيين لمناقشة "الإصلاحات السياسية والاقتصادية الشاملة وحماية حقوق الإنسان والدور الأساسي الذي يلعبه المجتمع المدني في ديمقراطية قوية".

كما ستناقش زيا خلال لقاءاتها في تونس القضايا الثنائية والإقليمية والتحديات الاقتصادية التي تواجهها تونس نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ/ي أيضًا: اجتياح أوكرانيا يرفع أسعار القمح والنفط ومواد أخرى.. أي تداعيات على تونس؟

ومن المنتظر أن تلتقي، وفق ذات البلاغ، مع مدافعين عن حقوق الإنسان وقادة من الاتحاد العام التونسي للشغل وممثلين آخرين للمجتمع المدني التونسي للاستماع إلى وجهات نظرهم حول التحديات والفرص التي تواجه تونس.

وستسافر مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان إثر ذلك إلى أبوظبي ودبي في الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 27 إلى 29 مارس/آذار الجاري. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخارجية الأمريكية: "نشعر بالقلق إزاء قرار سعيّد حل المجلس الأعلى للقضاء"

سيناتور أمريكي: قرار سعيّد حل مجلس القضاء مواصلة في انزلاق تونس نحو السلطوية

سعيّد ينتقد بشدة بيانات مجموعة السبع وهيئات دولية: "يعبرون دائمًا عن قلقهم!"