20-سبتمبر-2021

تبعًا للاتفاق بين تونس وليبيا القاضي بإعادة فتح الحدود البرية والجوية بين البلدين (صورة توضيحية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بين المدن، الاثنين 20 سبتمبر/ أيلول 2021، استئناف نشاطها على الخط المشترك الرابط بين تونس وطرابلس ابتداء من يوم الجمعة 24 سبتمبر/ أيلول 2021 مع المحافظة على نفس التوقيت.

الشركة الوطنية للنقل بين المدن: تم فتح عملية الحجز المسبق بمحطة النقل البري بباب عليوة بتونس العاصمة

وأكدت، في بلاغ، أنه تم فتح عملية الحجز المسبق بمحطة النقل البري بباب عليوة بتونس العاصمة، مذكرة أن "البروتوكول الصحي المتفق عليه بين البلدين ينص تحديدًا على ضرورة أن يكون المسافر الذي يفوق سنه 6 سنوات، قد تلقى جرعتين من التلقيح ضد فيروس كورونا مع الاستظهار بتحليل مخبري "بي سي ار" سلبي.

أما بالنسبة لكل مسافر من البلدين لم يتلق تلقيحًا ضد الفيروس، فعليه الخضوع إلى حجر صحي إجباري في نزل ويكون ذلك على نفقته، وفق ذات البلاغ.

ووضعت الشركة على ذمة المسافرين رقمًا أخضر هو التالي: 80104433

يُذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيّد كان قد قرر، الخميس 16 سبتمبر/أيلول 2021، إعادة فتح المعابر الحدودية مع ليبيا بداية من يوم الجمعة 17 سبتمبر/أيلول 2021 على الساعة السابعة صباحًا، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وكان قد أكد، في هذا السياق، ضرورة الالتزام التام بالاحترام الكامل للبروتوكول الصحّي المتفق عليه، مشدّدًا على أن هذا البروتوكول قابل للمراجعة على ضوء تطوّر الوضع الصحّي في البلدين وعلى أن أي خرق لمقتضياته قد تنجم عنه إعادة النظر في قرار إعادة فتح المعابر الحدودية، حسب ما جاء في نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بداية من الجمعة.. إعادة فتح المعابر الحدودية بين تونس وليبيا

المرزوقي: سعيّد ضيّع فرص تشغيل مئات الآلاف من التونسيين في ليبيا