انطلاقًا من الاثنين.. هيئة الانتخابات تتلقى الترشحات للانتخابات التشريعية

انطلاقًا من الاثنين.. هيئة الانتخابات تتلقى الترشحات للانتخابات التشريعية

تمتد فترة قبول الترشحات لـ8 أيام

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

بدأت فروع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، الإثنين 22 جويلية/يوليو 2019، في تلقي القائمات المترشحة للانتخابات التشريعية وذلك على مدى 8 أيام إلى يوم 29 من الشهر الجاري وذلك من الساعة الثامنة صباحًا إلى السادسة السادسة مساءً.

وستعلن الهيئة في أجل أقصاه 6 أوت/أغسطس المقبل عن القائمات المقبولة بصفة أولية لتُفتخ فترة الطعون على الترشحات لمدة أقصاها 22 يومًا، وليكون يوم30 أوت/أغسطس آخر أجل محدد للإعلان عن القائمات المقبولة بصفة نهائية للانتخابات وفق الروزنامة المعتمدة للهيئة.

 أعلنت الهيئة تطبيق القانون الانتخابي الساري دون التنقيحات المحدثة عليه على اعتبار أن القانون المعدّل لم يختمه رئيس الجمهورية

يُذكر أن الهيئة أعلنت، في وقت سابق، تطبيق القانون الانتخابي الساري دون التنقيحات المحدثة عليه على اعتبار أن القانون المعدّل لم يختمه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ولم يأذن بنشره في الرائد الرسمي.

وأفاد أنيس الجربوعي عضو الهيئة، في تصريح الإثنين، أن الهيئات الفرعية ستقوم بالتثبت من الوثائق المطلوبة مبينًا أنه يستبعد أن تقبل هذه الهيئات وثائق غير مدرجة في المنظومة المعلوماتية المتعلقة بقبول الترشحات. وأوضح أن الهيئة قامت بعمليات بيضاء في قبول الترشحات بالهيئات الفرعية وتم على ضوئها إقرار وتعديل عدد من الترتيبات البسيطة والتقنية على هذه العملية.

يُذكر أن الانتخابات التشريعية ستنتظم يوم 6 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل داخل تونس وأيام 4 و5 و6 من نفس الشهر خارجها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هبوط طائرة عسكرية ليبية في مدنين: وزارة الدفاع توضّح

مصطفى بن جعفر: عدم ختم القانون الانتخابي المعدل عثرة لا تُغتفر