26-أكتوبر-2022
 جبهة الخلاص الوطني

اجتماع ضم قيادات عن الجبهة مع ممثل حركة البناء المغاربي الحبيب العويلي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت جبهة الخلاص الوطني المعارضة في تونس، مساء الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2022، انضمام حزب جديد لها وهو حزب حركة البناء المغاربي، وذلك إثر اجتماع ضم قيادات عن الجبهة (رئيسها أحمد نجيب الشابي وعبد الرحمن الأدغم وأسامة الخريجي) مع ممثل حركة البناء المغاربي الحبيب العويلي، وفق بلاغ صادر عن جبهة الخلاص الوطني.

قبل انضمام حركة البناء المغاربي، كانت جبهة الخلاص تضم كلًا من حركة النهضة، حراك تونس الإرادة، حزب قلب تونس، حركة أمل وائتلاف الكرامة

وأوضحت الجبهة في ذات البلاغ أن الهيئة السياسية للجبهة أعلنت موافقتها على طلب الحركة الانضمام إليها "على أساس أرضيتها السياسية وأهدافها المحددة".

يُذكر أن جبهة الخلاص الوطني هي ائتلاف أحزاب ومنظمات وشخصيات معارضة لسياسة وتوجهات الرئيس التونسي الحالي قيس سعيّد، وهي تضم من الأحزاب، قبل انضمام البناء المغاربي، كلًا من حركة النهضة، حراك تونس الإرادة، حزب قلب تونس، حركة أمل وائتلاف الكرامة.

تميزت الجبهة بتحركاتها الميدانية الاحتجاجية في مناسبات عدة منذ تأسيسها في أفريل الماضي ويطالب جزء من الشارع المعارضة بالتوحد بدل التشتت الذي تعرفه حاليًا

وتميزت الجبهة بتحركاتها الميدانية الاحتجاجية في مناسبات عدة منذ تأسيسها في أفريل/نيسان 2022. ويطالب جزء من الشارع التونسي المعارضة بالتوحد بدل التشتت الذي تعرفه حاليًا والذي يقلص من تأثيرها على الساحة السياسية في تونس.

أما جركة البناء المغاربي فهو حزب سياسي تونسي سبق أن تأسس سنة 2019 برئاسة نور الدين الختروشي.