23-مايو-2019

اتفق حزبا المبادرة وتحيا تونس على مبدإ الاندماج

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت كلّ من حركة تحيا تونس وحزب المبادرة الدستورية الديمقراطية، في بلاغ مشترك لهما مساء الأربعاء 22 ماي/ أيار 2019، أنه تمّ الاتفاق على مبدإ الاندماج بين الحزبين والقيام بما يلزم من أجل إنجاح هذا المسار، وذلك إثر اجتماع وفدين ممثلين عن حزبي المبادرة وتحيا تونس في "إطار تجسيم إرادة الحزبين في الوحدة والاندماج من أجل تونس في أفق توحيد القوى الوطنية والتقدمية ذات المرجعية المشتركة وللحدّ من التشتت الذي تعانيه العائلة الوسطية".

أكد حزبا المبادرة وتحيا تونس حرصهما على حسن إعداد خطة الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة

وأفاد البلاغ الذي حمل توقيع رئيس حزب المبادرة كمال مرجان والأمين العام لتحيا تونس سليم العزابي، أنه تمّ الاتفاق على العمل المشترك من أجل إتمام البرنامج الشامل للحزب في أبعاده السياسية والتنموية قصد إيجاد الحلول الناجعة للتحديات والصعوبات التي تعيشها البلاد في مرحلتها الانتقالية.

وأكد الحزبان حرصهما على حسن إعداد خطة الحزب للانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة وتوفير كلّ الفوز لها، معلنين عن تنظيم ندوة صحفية مشتركة يوم الجمعة 24 ماي/ أيار الجاري على الساعة التاسعة والنصف ليلًا. وداعين "مناضلي الحزب إلى استثمار هذه الفرصة التاريخية للاندماج من أجل بناء حزب شعبي ديمقراطي قوي متأصل في تراثه الوطني الإصلاحي وحامل لمشروع إنقاذ مستقبلي قادر على تحقيق النقلة النوعية لبلادنا"، حسب نصّ البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تحالف سياسي وانتخابي بين حزب الحراك وحركة وفاء

إقالات من كتلة النداء: تعرف على التركيبة الجديدة للكتل البرلمانية