12-مارس-2021

رابع تونسي ينال شرف مقعد بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

انتخب، الجمعة 12 مارس/آذار 2021 بمدينة الرباط، رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، عضوًا بالمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للمدة النيابية 2021-2025.

الجريء هو رابع تونسي ينال شرف مقعد بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد كل من سليم علولو الرئيس السابق للجامعة وسليم شيبوب الرئيس السابق للترجي ورجل الأعمال طارق بوشماوي

واعتبرت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ لها، أن "انتخاب الجريء يمثل نجاحًا لتونس" ويكون بذلك الجريء رابع تونسي ينال شرف مقعد بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك بعد كل من المرحوم سليم علولو الرئيس السابق للجامعة التونسية لكرة القدم وسليم شيبوب الرئيس السابق للترجي الرياضي التونسي ورجل الأعمال طارق بوشماوي.

يُذكر أن الجريء يحمل الدكتوراه في الطب من كلية صفاقس والماجستير في الطب الرياضي وشهادة الكفاءة في الطب الاستعجالي والماجستير المهني في الإنجليزية التطبيقية في الطب.

واستهل مسيرته لاعبًا في اتحاد بن قردان ثم ترأس الفريق لمدة 3 فترات نيابية قبل أن يتم انتخابه عضوًا في المكتب الجامعي في أعقاب الموسم الرياضي 2005-2006 ليترأس بعد ذلك الجامعة التونسية منذ 31 مارس/ آذار 2012. وتقلد وديع الجريء أيضًا العديد من المناصب في هياكل كرة القدم على الصعيد الوطني والدولي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قبول ترشح وديع الجريء لانتخابات المكتب التنفيذي للـ"كاف"

الجريء: لم نظلم هلال الشابة وبوشماوي لم يخدم تونس في "الكاف"