01-يوليو-2019

كانت قدّمت استقالتها من خطّة وزيرة مديرة الديوان الرئاسي لرئاسة الجمهورية منتصف ماي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت آمنة منصور القروي، مؤسسة حزب حركة أمل تونس، أنه تم انتخاب سلمى اللومي الرقيق رئيسة للحزب وممثلة قانونية له مع الاتفاق على تكليفها (آمنة منصور القروي) بالأمانة العامة، مبينة أن "المشاورات الحثيثة التي انطلقت منذ جانفي/ كانون الثاني 2018 بين عدد من الأطراف السياسية والشخصيات الوطنية بهدف تجميع العائلة الديمقراطية وتكوين جبهة فاعلة قادرة على خلق التوازن السياسي والاجتماعي والاستجابة إلى متطلبات المرحلة، قد أفضت مؤخرًا إلى هذا الاتفاق".

آمنة منصور القروي (مؤسسة حركة أمل تونس): تعديل نظام الحزب مع المحافظة على 3 أعضاء من المكتب التنفيذي السابق ضمن المكتب الجديد

وأوضحت القروي، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الاثنين 1 جويلية/ تموز 2019، أنه تم عقد جلسة خارقة للعادة تم بمقتضاها تنظيم المؤتمر الاستثنائي للحزب بتاريخ 8 جوان/ حزيران 2019، وتقرّر إضافة إلى تحديد مسؤولية رئاسة الحزب وأمانته العامة، تعديل النظام مع المحافظة على ثلاثة أعضاء من المكتب التنفيذي السابق ضمن المكتب التنفيذي الجديد واحترام الهياكل الموجودة قبل الاتفاق وتشريكهم في الهياكل المحلية والجهوية الجديدة وفي القائمات التشريعية وتكليف لجنة فنية لتكوين المؤتمر الانتخابي بعد الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

يذكر أنه تمّ تغيير تسمية الحركة الديمقراطية للإصلاح والبناء إلى حزب أمل تونس وصدر هذا القرار بالرائد الرسمي شهر جانفي/ كانون الثاني 2019.

وكانت سلمى اللومي الرقيق قد تولّت رئاسة حركة نداء تونس (شق الحمّامات) أواخر شهر ماي/ أيار الماضي تدعيمًا لمخرجات مؤتمر الحركة، وفي إطار استكمال عملية توزيع المسؤوليات. كما كانت قدّمت استقالتها من خطّة وزيرة مديرة الديوان الرئاسي لرئاسة الجمهورية منتصف ماي/ أيار 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابتا الصحفيين التونسيين والفلسطينيين: ورشة البحرين جريمة في حق الفلسطينيين

بن سدرين: سنطالب فرنسا بالاعتذار وتقديم تعويضات