26-فبراير-2020

رئيس منظمة "أنا يقظ" أشرف العوادي (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قدّم رئيس منظمة "أنا يقظ" أشرف العوادي، بصفته مرشحًا لانتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم عن قائمة "محاربو الفساد" التي أسقطتها لجنة الانتخابات التابعة للجامعة، 3 طعون لدى اللجنة الوطنية للاستئناف التابعة بدورها للجامعة.

انتقد الطعن الثاني على وجه الخصوص تضمّن قائمة الجريء لشخصيات سياسية هي كل من النائب حسين جنيح وحامد المغربي وهشام بن عمران وثلاثتهم هم أعضاء في المجلس الوطني لحزب "تحيا تونس"

واستهدف الطعن الأول عدم استقلالية لجنة الانتخابات في الجامعة باعتبار أن نائب رئيسها رضا كريم هو الكاتب العام للجامعة، إضافة إلى أن قائمة الرئيس الحالي للجامعة وديع الجريء تضم محمد هشام الذيب وهو في نفس الوقت عضو في لجنة الانتخابات. كما انتقد الطعن عدم تمكين القائمة المُسقطة من مهلة لتدارك الوثائق الناقصة.

فيما انتقد الطعن الثاني على وجه الخصوص تضمّن قائمة وديع الجريء لشخصيات سياسية هي كل من النائب حسين جنيح وحامد المغربي وهشام بن عمران وثلاثتهم هم أعضاء في المجلس الوطني لحزب "تحيا تونس".

وأكد الطعن أن هذا الأمر يتعارض مع قوانين الفيفا بخصوص الفصل بين الرياضي والسياسي.

وفي جانب متصل، استهدف الطعن الثالث قائمة وديع الجريء بعد تلقي منظمة "أنا يقظ" مراسلة من النجم الرياضي الساحلي يؤكد فيها أنه لم يمنح أي وثيقة لحسين جنيّح للترشح لعضوية المكتب الجامعي.

وكان قد أوضح أشرف العوادي، في وقت سابق، أن ترشحه ليس جديًا وأن غايته هي اكتساب الصفة للطعن في قائمة وديع الجريء المخالفة لقوانين الفيفا، وفق قوله.

الطعن رقم 1 الي تقدمنا بيه قبيلة شوية في ما يخص انتخابات الجامعة و اللجنة المشرفة على الانتخابات. شوية اخر يهبط الطعن الثاني.

Publiée par Achref Aouadi sur Mardi 25 février 2020

الطعن الثاني. استئناف قرار لجنة الانتخابات لجامعة كرة القدم

Publiée par Achref Aouadi sur Mardi 25 février 2020

الطعن الثالث الي تقدمنا بيه ليوم هو في خصوص ملف السيد حسين جنيح الي حسب اجابة النجم الرياضي الساحلي ما خذا حتى وثيقة...

Publiée par Achref Aouadi sur Mercredi 26 février 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجنسية الثانية للفخفاخ وبعض الوزراء المقترحين.. نوّاب يحتجّون

تطورات "كورونا".. القنصلية العامة لتونس في ميلانو تؤكد سلامة جاليتنا