05-مارس-2021

558 طالبًا تحصلوا على مقاعد في المجالس العلمية على المستوى الوطني

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء الجمعة 5 مارس/آذار 2021، عن فوز الاتحاد العام التونسي للطلبة بأغلبية المقاعد في انتخابات ممثلي الطلبة بالمجالس العلمية التي انتظمت الخميس 4 مارس/آذار الجاري، بنسبة 49.1 %.

وأضافت الوزارة، أن الاتحاد العام لطلبة تونس احتلّ المرتبة الثانية بنسبة 28.67 %، فيما حصد مستقلون 22.23 % من مقاعد المجالس العلمية بالجامعات التونسية، مشيرة إلى أن 558 طالبًا قد تحصلوا بذلك على مقاعد في المجالس العلمية على المستوى الوطني.

وزارة التعليم العالي: الاتحاد العام لطلبة تونس احتلّ المرتبة الثانية بنسبة 28.67 %، فيما حصد مستقلون 22.23 % من مقاعد المجالس العلمية بالجامعات التونسية

ولفتت إلى أنه تم تأجيل الانتخابات إلى موعد لاحق في 4 مؤسسات تعليم عالي وهي المعهد التحضيري للدراسات الهندسية بقفصة والمعهد العالي للغات بتونس والمدرسة العليا للفلاحة بماطر والمعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بسبيطلة.

ونوّهت الوزارة، في سياق متصل، بـ"ما تحلى به الطلبة من روح للمسؤولية وحس مواطني عالٍ في الانتخابات التي جرت في كنف الشفافية والتنافس النزيه"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

نتائج انتخابات ممثلي الطلبة بالمجالس العلمية بعنوان السنة الجامعية 2021/2020

Publiée par Ministère de l'Enseignement Supérieur et de la Recherche Scientifique sur Vendredi 5 mars 2021


نتائج انتخابات ممثلي الطلبة بالمجالس العلمية بعنوان السنة الجامعية 2021/2020 حسب الجامعات

Publiée par Ministère de l'Enseignement Supérieur et de la Recherche Scientifique sur Vendredi 5 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

هذا موعد عودة الطلبة التونسيين إلى الجامعات الروسية

توجه نحو الترفيع في عدد الطلبة المتمتعين بالمنحة الجامعية