11-مارس-2020

ينفذ أصحاب سيارات "اللواج" إضرابًا الأربعاء 11 مارس 2020

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة "لواج"، فوزي العلوي، تنفيذ إضراب بكامل أنحاء الجمهورية، الأربعاء 11 مارس/ آذار 2020، مبينًا أن الإضراب يأتي للمطالبة بالتقليص في معاليم التأمين بالنسبة لسيارات الأجرة "لواج"، وكذلك على خلفية عدم تطبيق اتفاقية 7 أفريل/ نيسان 2019 الممضاة مع وزارة النقل.

رئيس غرفة أصحاب سيارات الأجرة "لواج": كامل القطاع مهدد بالإفلاس و40 ألف عائلة مهدد بالتشرد

وأشار العلوي، في تصريح لإذاعة موزاييك، إلى أن الغرفة لديها عديد المطالب الاجتماعية الأخرى مبرزًا أن كامل القطاع مهدد بالإفلاس وأن هناك 40 ألف عائلة مهدد بالتشرد، على حد قوله.

وكانت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة "لواج" قد أصدرت بيانًا، الثلاثاء، أكدت فيه أن الإضراب المقرّر ليوم الأربعاء مازال قائمًا، موضحة أن قرارها بالمضي قدمًا في الإضراب، يعود إلى عدم التوصل إلى حل بخصوص إشكالية الارتفاع المبالغ فيه في معاليم التأمين رغم الاتصال بالجامعة التونسية لشركات التأمين والهيئة العامة للتأمين، التي كانت متفهمة للموضوع وساندت أصحاب سيارات الأجرة "لواج"، حسب تعبيرها.

كما بيّنت الغرفة أن بعض بنود اتفاقية 7 أفريل/ نيسان 2019 مازالت معطلة لدى الإدارات والمؤسسات الموكلة لها للمصادقة والإنجاز، مشيرة، في المقابل، إلى أنه تم التوصل، إثر جلسة عمل انعقدت الاثنين الفارط، بمقر الإدارة العامة للنقل البري، للنظر في مشاغل مهنة، إلى حلول للإشكاليات القائمة والراجعة بالنظر إلى وزارة النقل.

وقد تعهدت الوزارة بإصدار نظام العمل داخل المحطات في القريب العاجل مع توضيح عدد من النقاط الأخرى المطروحة، وفق نصّ البيان.

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "لواج"، في بيان أصدره الثلاثاء، أنه نزولًا تحت رغبة الكثير من منخرطيه في عدم المشاركة في الإضراب، قرّر ترك الخيار للمهنيين حتى لا يلزم أحدًا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" إلى 6 حالات في تونس

وزارة النقل تصدر قرارات في إطار خطة مواجهة "كورونا"