الوطد: الإعلان عن مرشح للرئاسية دون توافق يفقده الإجماع!

الوطد: الإعلان عن مرشح للرئاسية دون توافق يفقده الإجماع!

دعا الوطد إلى الشروع في مناقشة القائمات للانتخابات التشريعية (صورة أرشيفية/ نيكولا فوكي/ كوربيس)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، في بلاغ أصدره مساء الأربعاء 20 مارس/ آذار 2019، تفاعلًا مع قرارات الجبهة الشعبية الصادرة الثلاثاء، أن "إعلان بعض أحزاب الجبهة عن مرشح للانتخابات الرئاسية دون توافق جميع مكوناتها يفقد هذا المرشح إجماع عموم مناضلي الجبهة الشعبية وأنصارها".

الوطد يدعو للشروع في مناقشة القائمات للانتخابات التشريعية وإلى الانكباب على الإعداد الجيد مركزيًا وجهويًا لعقد الندوة الوطنية الرابعة

ودعا حزب الوطد كلّ مكونات الجبهة الشعبية إلى "الشروع في مناقشة قائماتها للانتخابات التشريعية وإلى الانكباب على الإعداد الجيد مركزيًا وجهويًا لعقد الندوة الوطنية الرابعة، مؤكدًا تمسكه بوحدة الجبهة إطارًا لخوض المعارك السياسية القادمة.

يذكر أن الجبهة الشعبية أعلنت في بلاغ لها، الثلاثاء 19 مارس/ آذار الجاري، أن أغلبية مكوناتها قررت ترشيح ناطقها الرسمي حمة الهمامي للانتخابات الرئاسية 2019، مؤكدة أن اجتماع الأمناء العامين هو الإطار المخول رسميًا للبت في آلية الحسم في اختيار المرشح بناء على تفويض رسمي في الغرض من قبل المجلس المركزي بتاريخ 5 مارس/آذار. كما أعلنت الانطلاق في نقاش قائمات الجبهة الشعبية في كل الدوائر للانتخابات التشريعية القادمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجبهة الشعبية ترشح حمة الهمامي لرئاسيات 2019 دون موافقة "الوطد"؟

الخلافات داخل الجبهة الشعبية.. مؤشرات وتساؤلات