الوزير: معهد باستور بفرنسا بصدد تجربة دواء لكورونا أظهر نجاعة في مقاومته

الوزير: معهد باستور بفرنسا بصدد تجربة دواء لكورونا أظهر نجاعة في مقاومته

أكد أن فرنسا لم تعلن عن اسم الدواء حتى لا يفقد من الأسواق (صورة تقريبية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف مدير معهد باستور الهاشمي الوزير، الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول 2020، أن معهد باستور بـ"ليل" الفرنسية في المراحل الأخيرة من التثبت من نتائج دواء جديد لفيروس كورونا، وهو بصدد القيام بتجارب سريرية على دواء متوفر كان قد أظهر نجاعة كبيرة في مقاومة الفيروس.

الهاشمي الوزير: الوضع الوبائي الراهن صعب جدًا ويتّسم بانتشار كبير لفيروس كورونا، ليس في تونس فقط بل في العالم أجمع

وأضاف الوزير، في الندوة الصحفية الدورية لوزارة الصحة، أن فرنسا لم تعلن عن اسم الدواء حتى لا يُفقد من الأسواق، معبرًا عن أمله في أن يساعد هذا الدواء في التوصل إلى علاج للفيروس.

ولفت إلى أنه بالإضافة إلى الدواء الذي من المنتظر أن يُعلن عنه في غضون أشهر، هناك تطورات فيما يخص التلاقيح ضد الفيروس وتطوير المناعة، مستدركًا أن ذلك يقتضي انتظار نتائج المرحلة الثالثة من التجارب حول التلاقيح.

وشدد مدير معهد باستور، في سياق متصل، على أن "الوضع الوبائي الراهن صعب جدًا ويتّسم بانتشار كبير لفيروس كورونا، ليس في تونس فقط بل في العالم أجمع".

وذكر، في هذا الإطار، بضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية العادية على غرار وضع الكمامة وتطبيق التباعد الجسدي وغسل اليدين باستمرار، مؤكدًا أن ارتداء الكمامة موثق علميًا ويقي بنسبة تصل إلى 90 % ، وفق تقديره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن علية: تونس وصلت إلى هذه المرحلة الخطيرة جرّاء عدم احترام إجراءات الوقاية

وزارة التربية: 212 إصابة بكورونا في صفوف التلاميذ والمدرّسين