الوداد المغربي يريد التتويج برابطة الأبطال دون إعادة المباراة

الوداد المغربي يريد التتويج برابطة الأبطال دون إعادة المباراة

الترجي طعن بدوره في قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإعادة المباراة (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الوداد البيضاوي المغربي سعيد الناصري الخميس 13 جوان/ حزيران 2019، أن فريقه قرر تقديم اعتراض لدى محكمة التحكيم الرياضي "التاس"، ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإعادة مباراة الإياب للدور النهائي لرابطة الأبطال ضد الترجي الرياضي التونسي.

وقال الناصري "قررنا تقديم اعتراض لدى محكمة التحكيم الرياضي لأن الاتحاد الأفريقي أقر عدم توفر كافة الشروط الأمنية داخل الملعب"، مضيفًا "القانون واضح في هذه الحالة، إذ يجب أن يعلن الفريق المنظم خاسرًا ويعود إلينا اللقب"، متابعًا "نحن الطرف المتضرر في هذه القضية وهذه هي الوسيلة الوحيدة لإنصافنا، أما إعادة المباراة فلن ترفع عنا الضرر".

 الترجي الرياضي أعلن بدوره رفع اعتراض ضد قرار "الكاف" لدى محكمة التحكيم الرياضي "التاس" بهدف تأكيد تتويجه بالبطولة الإفريقية

كما أشار الناصري إلى أن النادي أوكل محامين وضع ملف الاعتراض لدى محكمة التحكيم الرياضي التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرًا لها.

يذكر أن الترجي الرياضي أعلن بدوره رفع اعتراض ضد قرار "الكاف" لدى محكمة التحكيم الرياضي "التاس" بهدف إسقاطه وتأكيد تتويجه بالبطولة الإفريقية.

وفي سياق متصل، قال رئيس الاتحاد الدولي الفيفا جاني أنفانتينو، في حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الخميس، إن "الوداد انسحب من المقابلة احتجاجًا على عدم احتساب هدف له وكذلك لغياب تقنية الفار ثم شاهدنا كيف أن الكاف قرر إعادة المقابلة. وتابع بالقول "حقًا وضعية الكرة الأفريقية تقلتني شخصيًا وتقلق الفيفًا وعدة اتحادات محلية تطلب منا فعل شيء ما"، وهو تصريح اعتبره متابعون يصبّ لمصلحة موقف الترجي الرياضي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: تعيين أول امرأة عربية وافريقية كحكم مقابلة في البطولة المحترفة الأولى

ترتيب الفيفا: تحسّن ترتيب المنتخب التونسي عالميًا