01-يونيو-2019

اعتبر الوداد أنه تعرض لحيف نظرًا لعدم لعتماد الفار (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الكاتب العام لفريق الوداد البيضاوي المغربي أنور الزين إن "النادي تعرّض في إياب الدور النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم إلى مظلمة ومغالطة كبرى من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد امتناعه عن استعمال تقنية الفيديو (فار) رغم التوافق الحاصل قبل المباراة وخلال الاجتماع الفني على وجود هذه التقنية التي تمّ استعمالها في مباراة الذهاب"، مضيفًا أنه أمام ما وصفه بـ"الفضيحة" قرّر الفريق الانسحاب وعدم مواصلة المباراة.

كاتب عام الوداد البيضاوي: "الكاف هي الطرف المسؤول عن تنظيم المباراة وهي تتحمل وحدها المسؤولية عما حدث.. كان وجهًا سيئًا للغاية عن إفريقيا وكرة القدم في القارة السمراء"

واعتبر الزين، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، عقب انتهاء مباراة الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي، فجر السبت 1 جوان/ حزيران 2019، أن "ما عرفته المباراة يعدّ فضيحة بكلّ المقاييس"، موضحًا أن "الاتفاق كان حاصلًا خلال الاجتماع الفني للقاء على وجود تقنية الفار وأنه وقع مدّهم بتشكيلة الحكام الذين سيشرفون على هذه التقنية"، قائلًا "لم نكن نتصوّر أبدًا أن هيكلًا في قيمة الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم عاجز عن توفير هذا الأمر أو الإخلال بالتزاماته في عنصر هام في مباراة حاسمة".

وأضاف أنهم "تفاجؤوا عندما طلبوا التثبت في هدف التعادل الذي أحرزوه أن الجهاز الخاص بالفار لم يكن في حالة استعمال رغم أن العملية فنيًا كانت ممكنة حتى بإعادة اللقطة بطريقة مسجّلة"، وفق تقديره، وأن هذا ما جعلهم يتخذون قرار الانسحاب من المباراة.

واتهم الزين  الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قائلًا "الكاف هي الطرف المسؤول عن تنظيم المباراة وهي تتحمل وحدها المسؤولية عما حدث.. كان وجهًا سيئًا للغاية عن إفريقيا وكرة القدم في القارة السمراء للمشجعين والشباب وللرأي العام العالمي". وأشار إلى أن الفريق لن يصمت عما "تعرّض له من ظلم وحيف"، وفقه، وأنه سيرفع الأمر لكلّ الهياكل الدولية من الاتحاد الإفريقي والفيفا والمحكمة الرياضية الدولية".

كاتب عام الترجي الرياضي:  قرار انسحاب الوداد البيضاوي من المباراة شأن يعود إلى مسؤولي الفريق المغربي فقط

من جهته، قال الكاتب العام للترجي الرياضي التونسي فاروق كتو إن "قرار انسحاب الوداد البيضاوي من المباراة في الدقيقة 59 وعدم مواصلة اللقاء شأن يعود إلى مسؤولي الفريق المغربي فقط ويتحملون مسؤوليته خاصة وأن حكم المباراة الغامبي باكاري غاساما كان قد أعلم قائدي الفريقين قبل بداية المباراة بعدم توفر تقنية الفار وحصل اتفاق في هذا الشأن وقرّر الوداد البيضاوي خوض المباراة"، وفق تصريحاته، معتبرًا أن "الانسحاب بتعلّة عدم توفر تقنية الفار يعدّ قرارًا ذاتيًا ويهمّ الوداد وحده".

وبخصوص ما عرفته مباراة الدور النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا من أحداث رافقت انسحاب الوداد المغربي، أكد كتو أن الترجي ليس طرفًا في هذا الموضوع، مبرزًا أن تركيز الفريق كان منصبًا على المباراة فقط حيث قدم مردودًا طيبًا ونجح في أخذ الأسبقية مع السيطرة على مجريات اللعب.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس أفريقيا  للأنباء (الوكالة الرسمية) أن "الترجي استحق هذا اللقب الثاني على التوالي والرابع في تاريخه بالنظر إلى المردود الذي قدمه طوال مشوار المسابقة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الترجي يحافظ على لقبه ويتوّج بكأس أبطال إفريقيا للمرة الرابعة

رابطة الأبطال الإفريقية: الترجي في "معركة" الحفاظ على اللقب