28-أبريل-2020

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أشرف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ الاثنين 27 أفريل/ نيسان 2020 بدار الضيافة بقرطاج على الاجتماع الدوري للهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا.

وتضمن الاجتماع استعراضًا لمخرجات اجتماع اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا وتأكيدًا على تراجع مؤشر العدوى في عدد من الجهات مع ضرورة الحذر باعتبار أن "بعض الولايات لا تزال تمثل خطرًا وبائيًا"، وبالتالي وجب التعامل بأعلى درجات الحيطة واليقظة والاستباق في تطويع الإجراءات، وفق بلاغ  لرئاسة الحكومة اطلع "ألترا تونس" عليه.

الهيئة الوطنية لمجابهة "كورونا": تراجع مؤشر العدوى في عدد من الجهات مع ضرورة الحذر باعتبار أن "بعض الولايات لا تزال تمثل خطرًا وبائيًا"

واستمع أعضاء الهيئة إلى تقرير حول الإجراءات المقترحة للإستراتيجية الوطنية لفترة الحجر الصحي الموجّه والتي قدمتها اللجنة الوزارية المعنية، وفق ذات البلاغ.

وأوصت الهيئة بمزيد الالتزام بالتدابير الوقائية والصحية الضرورية في الأسواق وتفادي الاكتظاظ والتعويل على دور البلديات والإعلام والمجتمع المدني في معاضدة جهود الدولة في هذا الإطار. وتطرق اجتماع الهيئة إلى مؤشرات التزود وتزويد السوق خلال الأيام الأولى لشهر رمضان في كل الجهات.

وشدّد رئيس الحكومة، في ذات السياق، على إحكام التنسيق للمحافظة على تزويد السوق بالكميات المطلوبة والتحكم في الأسعار ومعاضدة كل جهود الرقابة على مسالك التوزيع. وأكد الإحاطة بالفئات الهشة ومحدودة الدخل ومواصلة المد التضامني في هذا الظرف الاستثنائي وإيلاء الوضع الاجتماعي الأهمية التي يستحقها، وفق ذات المصدر.



اقرأ/ي أيضًا:

كورونا: ارتفاع عدد الإصابات وحالات الشفاء

فيروسات ومصادرة للحقوق والحريات