13-مارس-2019

اجتمعت الهيئة السياسية لنداء تونس يوم الثلاثاء 12 مارس 2019

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال النائب بالبرلمان وعضو الهيئة السياسية لحركة نداء تونس محمد رمزي خميس إن الاجتماع الدوري للهيئة السياسية لنداء تونس الذي انعقد الثلاثاء 12 مارس/ آذار 2019، يأتي في إطار التحضير للمؤتمر الانتخابي الأول للحزب والإعلان عن خارطة طريق لبرنامج هذا المؤتمر قبل نهاية الأسبوع.

وبيّن خميس، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه لم يقع إلى حدّ الآن سوى الاتفاق على تاريخ انعقاد المؤتمر الذي سيكون يوم 6 أفريل/ نيسان المقبل، مضيفًا أن الاجتماع سيتواصل على مدى اليومين القادمين لمواصلة التشاور بالتنسيق مع لجنة إعداد المؤتمر ومع الفروع الجهوية والمحلية للحزب للانتهاء من وضع خارطة الطريق.

محمد رمزي خميس (قيادي في النداء): إقرار أي عضو من لجنة إعداد المؤتمر بعدم شرعية الهيئة السياسية يعني إقراره بعدم شرعية اللجنة التي ينتمي إليها

من جهة أخرى، بيّن خميس أن لجنة إعداد المؤتمر مكلّفة من الهيئة السياسية لنداء تونس التي تعدّ القيادة الشرعية والقانونية للحزب، نافيًا أن يكون أيًا من أعضاء لجنة إعداد المؤتمر قد صرّح أنه على اتصال مع مجموعة لمّ الشمل كما روّجت هذه المجموعة لذلك. كما لفت إلى أنّ إقرار أي عضو من لجنة إعداد المؤتمر بعدم شرعية الهيئة السياسية يعني إقراره بعدم شرعية اللجنة التي ينتمي إليها، مشيرًا في في المقابل إلى أنّ حزب نداء تونس منفتح على كلّ الكفاءات بما فيها مجموعة لمّ الشمل.

وكانت اللجنة الوطنية لإعداد المؤتمر الانتخابي الأول لحركة نداء تونس، قد أعلنت سابقا في بيان إعلامي، تمسكها بمهمتها للإعداد لهذا المؤتمر واستماتتها في الدفاع عن هذه المهمة، التي وصفتها بالمهمة الوطنية، رغم الصعوبات.

وحمّلت اللجنة، في بيانها، كل الأطراف مسؤوليتها، وبالأساس القيادة الحالية لحركة نداء تونس، في كل ما سيحصل من نواقص لإعداد المؤتمر، ودعت كل الندائيين للتعبئة الديمقراطية من أجل مؤتمرهم وحزبهم ووطنهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النداء: أعضاء مبادرة "لم الشمل" يكونون هيئة لدعم مؤتمر الحزب

لجنة إعداد مؤتمر النداء تحّمل قيادة الحزب مسؤولية أي نواقص!