25-مارس-2021

الوزير يستعرض تفاصيل دفعات التلاقيح التي ستتلقاها تونس خلال شهر أفريل

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال مدير معهد باستور وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الهاشمي الوزير، مساء الخميس 25 مارس/آذار 2021، إن هناك تخوفات من ظهور موجة انتشار ثالثة لفيروس كورونا.

الهاشمي الوزير: الانطلاق في إعداد دراسة للبحث عن مضادات لفيروس كورونا لدى الأشخاص

وأضاف، خلال نقطة صحفية انعقدت بمقر رئاسة الحكومة، أنه تم الانطلاق في إعداد دراسة للبحث عن مضادات للفيروس لدى الأشخاص، سواء الذين أصيبوا بفيروس كورونا أو الذين كانوا في علاقة به، تشمل كامل البلاد، لمعرفة مدى حصانة المجموعة، على حد قوله.

وفي علاقة بالتلاقيح المضادة لفيروس كورونا، أفاد الوزير بأن تونس ستتلقى خلال شهر أفريل/نيسان 2021:

  • ثلاث دفعات من تلقيح "فايزر" في إطار صفقة مباشرة بين وزارة الصحة والمخبر، كل دفعة تتكون من 85 ألف و410 جرعات ستصل أيام 2 و12 و26 أفريل/نيسان القادم
  • دفعتين من تلقيح سبوتنيك الروسي، كل دفعة تتكون من 100 ألف جرعة، ستصل أيام 17 و30 أفريل/نيسان القادم

وبخصوص الحملة الوطنية للتلقيح، قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا إن عدد المسجلين في منظومة "إيفاكس" للتلقيح ضد فيروس كورونا ناهز قرابة 700 ألف مسجّل، بينما كان ليلة انطلاق التسجيل 500 ألف مسجّل فقط، مضيفًا أن عدد المطعمين بالتلقيح بعد مرور 13 يومًا على انطلاق الحملة بلغ حوالي 32 ألف شخص.

ودعا الهاشمي الوزير، في هذا السياق، المواطنين إلى التسجيل في منظومة "إيفاكس" للتلقيح، من أجل وضع حد للحالات الخطيرة المسجلة والوفيات بفيروس كورونا، حسب تقديره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آخر تطوّرات حملة التلقيح في تونس

وزير الصحة: ستتلقى تونس دفعات من 80 ألف جرعة من تلقيح فايزر أسبوعيًا