14-فبراير-2020

نحن نرى أنه هناك إقصاء وهذه حكومة أقليّة وليست حكومة وحدة وطنية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد عبد الكريم الهاروني، رئيس مجلس شورى حركة النهضة، في مداخلة في إذاعة موزاييك أف أم عبر برنامج "أحلى صباح" الجمعة 14 فيفري/ شباط 2020، أن " مجلس الشورى المجتمع مساء أمس قد قرر التمسّك بحكومة وحدة وطنية لا تقصي أحدًا، إلا من أقصى نفسه".

وأضاف، في ذات المداخلة، أن "المجلس يعتبر أن عرض رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ لا يرتقي إلى مستوى هذا الخيار، وأن الحركة ستقدّر، حسب نتائج بقية المشاورات، إمّا منح الثقة أو لا لحكومة الفخفاخ".

الهاروني: لسنا راضين عن عرض الفخفاخ لحركة النهضة، إذ نريد أن تكون مشاركتنا عادلة وفاعلة ونريد توازنًا في هذه الحكومة وأن تكون حكومة سياسية ولا نلجأ للكفاءات المستقلة إلا للوزارات التي تستحق ذلك

وقال الهاروني: ''نحن نرى أنه هناك إقصاء وهذه حكومة أقليّة وليست حكومة وحدة وطنية ولا تملك أغلبية قوية في البرلمان لتتخذ القرارات وتصادق على بقية تركيبة الهيئات الدستورية وهكذا لن تستطيع الاستمرار طويلًا''.

وختم مداخلته بالقول: "ننصح الفخفاخ بعدم الاستعجال والحرص فيما تبقى من وقت على تحسين طبيعة وتركيبة الحكومة وتوسيع المشاورات، مع العلم أننا لسنا راضين عن عرض الفخفاخ لحركة النهضة، إذ نريد أن تكون مشاركتنا عادلة وفاعلة ونريد توازنًا في هذه الحكومة وأن تكون حكومة سياسية ولا نلجأ للكفاءات المستقلة إلا للوزارات التي تستحق ذلك".

يذكر أن مجلس شورى حركة النهضة كان قد انعقد مساء أمس لحسم الموقف من حكومة إلياس الفخفاخ وإمكانية منحها الثقة وقد تواصل إلى ساعة متأخرة من ليلة أمس. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخميري: قد لا نمنح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ

مصطفى بن أحمد: 10 وزارات "برشا" على الفخفاخ