30-أغسطس-2018

أدان الحزب جريمة قبلاط التي روّعت البلاد مؤخرًا

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، في بيان أصدره عقب اجتماعه الأربعاء 29 أوت/ أغسطس 2018، من جديد "حاجة البلاد إلى حكومة سياسية مستقرة ومحايدة منصرفة كليًا إلى الإنفاذ السريع للإصلاحات الواردة في وثيقة قرطاج 2 دون تردد لتجاوز الصعوبات الاقتصادية والضغوطات على المالية العمومية ومقاومة الفساد والتخفيف من وطأة تلك الصعوبات على الفئات الضعيفة والهشة مع ضرورة دعم الاستثمار واستحثاث نسق التصدير والعمل على التحكم في الأسعار".

وشدد المكتب التنفيذي للنهضة على تمسكه بخيار التوافق واعتباره الإطار الأمثل للحوار حول كلّ القضايا الوطنية، مؤكدًا ضرورة العمل المشترك مع الأحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية لتجاوز الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

أدان المكتب التنفيذي للنهضة جريمة الاغتصاب الذي تعرضت له طفلة من قبلاط وعائلتها

وثمّن كلّ دعوة للحوار الوطني للبحث عن الحلول المعقولة سياسيًا والمقبولة دستوريًا في كنف الاحترام الكامل للمؤسسات معبرًا عن انشغاله الكبير بتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وانعكاساتها المباشرة على المقدرة الشرائية للمواطنين رغم وجود بعض المؤشرات الإيجابية.

من جهة أخرى، أدان المكتب التنفيذي لحركة النهضة جريمة الاغتصاب والاعتداء الوحشي الذي تعرّضت له طفلة وعائلتها من قبلاط، داعيًا الحكومة إلى مزيد بذل الجهد في مقاومة الجريمة والتسريع باتخاذ كل الآليات والإجراءات الكفيلة لتفعيل العمل بقانون القضاء على العنف ضدّ المرأة للقضاء النهائي على هذه الظاهرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجلس شورى النهضة: حكومة غير معنية بالانتخابات ورفض لمبادرة المساواة في الميراث

اغتصاب القاصر وتعنيف الأم ومقتل الجدة.. جريمة بشعة في قبلاط تهزّ تونس