27-مارس-2021

اعتبرت أن "هذه الأساليب كان يعتمدها الاستبداد في تشويه المناضلين وتلفيق التهم المجانيّة لهم" (فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت حركة النهضة، السبت 27 مارس/آذار 2021، أنها رفعت عددًا من القضايا في حق "بعض الأشخاص والمؤسسات التي تعمدت نشر الإشاعات والأكاذيب دون تكليف نفسها واجب التحرّي والتدقيق".

النهضة: "الحملة التي تستهدف الحركة ورئيسها ردّة فعل بائسة في محاولة للتعمية عن التسريبات التي كشفت للتونسيين مخططات أعداء الديمقراطية في الكيد لمؤسسات الدولة والعبث بها"

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أن جريدة الأنوار عمدت إلى نشر "مقال مضلل تدعي فيه أن رئيس الحركة ورئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي يمتلك آلاف المليارات ويدير شبكات أسلحة قاريّة وغيرها من الادعاءات الكاذبة".

وعبرت حركة النهضة، في هذا الصدد، عن إدانتها لهذه المقالات التي وصفتها بـ"التضليليّة"، معتبرة أن "هذه الأساليب كان يعتمدها الاستبداد في تشويه المناضلين وتلفيق التهم المجانيّة لهم، وهو أسلوب المفلسين ومن باعوا ضمائرهم بأبخس الأثمان"، وفق تعبيرها.

واعتبرت أن "الحملة الإعلاميّة المتناغمة والمتزامنة التي تستهدف حركة النهضة ورئيسها ردّة فعل بائسة في محاولة للتعمية عن التسريبات التي كشفت للتونسيين مخططات أعداء الديمقراطية في الكيد لمؤسسات الدولة والعبث بها"، حسب ما جاء في نص البلاغ.

بلاغ: حركة النهضة ترفع قضايا بكل من تعمّد نشر الإشاعات والأكاذيب في حق الحزب وقياداته ----

Publiée par ‎حركة النهضة التونسية‎ sur Samedi 27 mars 2021

يذكر أن جريدة الأنوار المحلية كانت قد نشرت مقالًا تحت عنوان "الأنوار تفتح ملف ثروة الغنوشي" قالت فيه إن "ثروة الغنوشي بلغت 2700 مليار دينار تونسي وإن ذلك جعله يتصدر قائمة الأثرياء في تونس"، مشيرة إلى أن "ثروته تتمثل في ودائع ببنوك سويسرية وحصص في شركات خارج تونس من بينها 3 شركات في فرنسا"، حسب ما جاء في نص المقال.

وأثار المقال جدلًا على منصات التواصل الاجتماعي، بين مستنكر وداعم، فيما اعتبرته قيادات من حركة النهضة "كذبًا" و"افتراء" بغاية تشويه الحزب ورئيسه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة تدين حملات التشويه والتحريض ضد رئيسها وقياداتها

النهضة تؤكد تتبعها قضائيًا كل المتورطين في "حملة تشويه وتحريض ضد قياداتها"