النهضة تستنكر إيقاف مخلوف بـ

النهضة تستنكر إيقاف مخلوف بـ"طريقة مهينة ومخالفة للإجراءات القانونية"

عبرت عن "تضامنها معه ومع كل ضحايا الإيقافات التعسفية والإقامة الجبرية والمنع من السفر"

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبرت حركة النهضة، مساء الجمعة 17 سبتمبر/أيلول 2021، عن استنكارها "إيقاف المحامي ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف بطريقة مهينة ومخالفة للإجراءات القانونية من أمام المحكمة العسكرية حيث جاء رفقة محامييه للمثول أمام قاضي التحقيق العسكري".

النهضة: هذه الممارسات تدل على حالة الانتكاسة في احترام حقوق الإنسان ويجب وضع حد نهائي لها

واعتبرت، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أن "هذه الممارسات تدل على حالة الانتكاسة في احترام حقوق الإنسان"، مطالبة بوضع حد نهائي لها.

وعبرت عن تضامنها مع النائب سيف الدين مخلوف ومع كل ضحايا الإيقافات التعسفية والإقامة الجبرية والمنع من السفر ومحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية  التي تصاعدت وتيرتها منذ قرارت 25 جويلية/يوليو 2021، وفق ما ورد في نص البيان. 

وفي الأثناء،  وقع، مساء الجمعة 17 سبتمبر/أيلول 2021، إبقاء رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف في حالة سراح في قضية ما يعرف بـ"حادثة المطار"، "على أن يعود ليقع سماعه في موعد لاحق بناء على استدعاء من حاكم التحقيق الأول بالمحكمة العسكرية الدائمة.

يذكر أنه تم إيقاف النائب سيف الدين مخلوف، عشية الجمعة، من أمام المحكمة العسكرية وهو بصدد تقديم نفسه لقاضي التحقيق العسكري. وقد نشرت الصفحة الرسمية لائتلاف الكرامة على موقع التواصل فيسبوك نشرت، عشية الجمعة 17 سبتمبر/أيلول 2021، مقطع فيديو قالت فيه إنه تم "اختطاف" رئيس كتلته "سيف الدين مخلوف أمام المحكمة العسكرية الدائمة بتونس حين قدم لتقديم نفسه لقاضي التحقيق العسكري"، مضيفة أنه تم "الاعتداء عليه وعلى المحامين المرافقين له بالعنف"، وفقها.

واعتبر الائتلاف الأمر "عملية استفزازية لا مبرر لها"، مؤكدًا أنه "لم ولن يكون خارج إطار القانون مهما واجه من الظلم والاستفزاز".

 

اقرأ/ي أيضًا:

محامية رئيس كتلة ائتلاف الكرامة: إبقاء مخلوف بحالة سراح في انتظار التحقيق معه

كان متوجهًا لتسليم نفسه: إيقاف سيف الدين مخلوف أمام المحكمة العسكرية