24-يناير-2022

حركة النهضة: نستنكر محاولات التشويه المتواصلة للمجلس الأعلى للقضاء (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

استغربت حركة النهضة وفق بيان مكتبها التنفيذي المجتمع السبت 22 جانفي/ يناير 2022، من "الغياب التام للحكومة إزاء الارتفاع المهول في الأسعار والنقص الفادح للعديد من المواد الأساسية في عدة جهات، منبّهة إلى خطورة هذا التمشي في ظل الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية المتردية" وفقها.

حركة النهضة: تأسيس "مكتب الشهيد رضا بوزيان" بعد أن ذهب ضحية القمع الشديد لتظاهرة إحياء ذكرى الثورة يوم الجمعة 14 جانفي 2022

وعبّرت الحركة عن تمسكها بتتبّع المتورطين في "حادثة موت المناضل رضا بوزيان"، معلنة تأسيس "مكتب الشهيد رضا بوزيان"، كما جدّدت طلبها بإقالة وزير الداخلية توفيق شرف الدين وإطلاق سراح كافة الموقوفين على خلفية الاحتجاجات السياسية منذ 25 جويلية/ يوليو.

وأبدت الحركة في بيانها الممضى من رئيسها راشد الغنوشي، "انشغالها الشديد بالوضع الصحي الخطير لنور الدين البحيري، الذي بلغ 25 يومًا من الإضراب الوحشي عن الطعام، احتجاجًا على اختطافه واحتجازه قسريًا خارج إطار القانون ودون أن يوجه له القضاء أيّة تهمة".

واستنكرت النهضة في سياق آخر، فتح تحقيق أمام القضاء العسكري ضد عميد المحامين السابق عبد الرزاق الكيلاني "بعد تعبيره عن مواقفه الرافضة للانقلاب ودعواته لعلوية الدستور والقانون وضرورة الانضباط لهما".

حركة النهضة: نبدي انشغالنا الشديد بالوضع الصحي الخطير لنور الدين البحيري، الذي بلغ 25 يومًا من الإضراب الوحشي عن الطعام، ونستنكر فتح تحقيق أمام القضاء العسكري ضد عميد المحامين السابق

وشدّدت الحركة رفضها محاولات السلطة التنفيذية "الهيمنة على السلطة القضائية، بعد استيلائها على باقي السلطات بالأمر 117 اللادستوري، والضغط عليها"، مستنكرة "محاولات التشويه المتواصلة للمجلس الأعلى للقضاء، ومحاولة توظيف القضاء في استهداف المعارضين للانقلاب"، داعية إلى الوقوف إلى جانب القضاة والتعاون في إصلاح هذا المرفق الأساسي في البناء الديمقراطي، وفق البيان.

وترحم المكتب التنفيذي للحزب على روح الفقيدة محرزية العبيدي في الذكرى الأولى لوفاتها، وعلى "روح الشهيد رضا بوزيان الذي ذهب ضحية القمع الشديد لتظاهرة إحياء ذكرى الثورة يوم الجمعة 14 جانفي/ يناير 2022" وفق بيان الحزب.


شاهد: تغطية لهذا الملف والملفات الإخبارية الراهنة عربيًا ودوليًا على شاشة التلفزيون العربي أخبار

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة تدعو لفتح تحقيق جدي في وفاة رضا بوزيان وتحذر من تسييس المؤسسة الأمنية

حزب التكتل: ترذيل للقضاء وتضييق على الإعلام بهدف الارتداد نحو نظام رئاسوي فردي

الجمهوري: "هجمة شرسة يتعرض لها القضاء التونسي عبر محاولة إخضاعه لمشيئة سعيّد"