25-مايو-2023
حركة النهضة

أكدت التزامها بالقانون والمدنية وتيقُّظها لكل الأطراف "الحاقدة والاستئصالية"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدانت حركة النهضة، الأربعاء 24 ماي/أيار 2023، بشدةّ ما اعتبرتها  "حملات تشويهية ممنهجة" ضدها، مؤكدة أنها ستلجأ إلى القضاء ضد كل من يدعو إلى استهدافها وتشويه قياداتها ومناضليها وتعريضهم للخطر، وفقها.

حركة النهضة: هناك حملات إعلامية مغرضة ومشبوهة تكيل للحزب تهمًا خطيرة وتزعم أنه يمثل تهديدًا للأمن القومي وتدعو السلطة إلى استئصاله دون أي دليل مادي

وقالت، في بيان لها، إن هناك حملات إعلامية مغرضة ومشبوهة من طرف بعض القنوات والمتطفلين على المشهد الإعلامي والسياسي وبعض الأصوات الاستئصالية التي تتكلم دون وجه حق باسم مؤسسات الدولة لتكيل للحركة تهمًا خطيرة وتضع منتسبيها في دائرة الخطر الشديد في تغاض من السلط العمومية عن هذه الجرائم"، وفق تعبيرها.

وتابعت أن "هؤلاء ذهبوا إلى الادعاء بأن حركة مدنية وصلت إلى السلطة بعد الثورة عبر الانتخابات في أربع استحقاقات انتخابية، تمثل بحسب زعمهم الباطل تهديدًا للأمن القومي واستقرار البلاد، داعين السلطة إلى استئصالها دون أي دليل مادي"، على حد قولها.

حركة النهضة تؤكد  أنها ستلجأ إلى القضاء ضد كل من يدعو إلى "استهدافها وتشويه قياداتها ومناضليها وتعريضهم للخطر"

وأضافت النهضة أن ذلك يتزامن مع كشف هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين ما وصفتها بـ"الحقائق الصادمة حول الخروقات الجسيمة للإجراءات القانونية وسياسة التنكيل والتشفي الذي طالت رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وبقية المعتقلين السياسيين في ملفات ثبت في بعضها التزوير والاجتزاء"، حسب ما جاء في البيان.

وجدّدت حركة النهضة، في هذا الإطار، تأكيد "التزامها بالقانون والمدنية وتيقُّظها لكل الأطراف الحاقدة والاستئصالية وأنها لن تدّخر جهدًا في خدمة البلاد والمساهمة في استقرارها وتجاوز هذا الظرف الصعب اقتصاديًا واجتماعيًا وماليًا".

 

 

وكان نائب رئيس حركة النهضة والمكلف بتسييرها منذر الونيسي قد أكد، السبت 20 ماي/أيار 2023، أنّ معارضة الحركة للسلطة القائمة "لم تخرج يومًا واحدًا عن الطابع السلمي المدني، وأنّ هناك من يحاول دق إسفين بين الحركة والرئيس قيس سعيّد، ويدعوه لاستهدافها وربما حلّها" وفقه.

منذر الونيسي: هناك من يدعو قيس سعيّد لاستهداف حركة النهضة وربما حلّها بعد محاولات تشويهها وربطها بالعنف والإرهاب

وتابع الونيسي وفق تدوينة نشرها، بقوله: "يحاولون تشويه الحركة وربطها بالعنف والإرهاب، هؤلاء يصورون النهضة كخطر على البلاد وهي التي عفت عن الجلادين والمجرمين الذين أوغلوا في دماء وأعراض أبنائها وعادوا بقوة الآن لنفس الممارسات" وفق وصفه.

وعبّر منذر الونيسي عن أمله في "أن تكون السلطة متفطنة لهذا المخطط الجهنمي وحماية الحركة ومنتسبيها من مظلمة أخرى، إذ لم ترتكب الحركة أي تجاوز للقانون ولن تنجر لأي ردة فعل رغم الحملات الإعلامية الشرسة لإعلاميين وسياسيين من الداخل والخارج" حسب تعبيره.