13-سبتمبر-2022
 لطيفة الحباشي

المحامية والنائبة المؤسسة والنائبة بالبرلمان المنحل لطيفة الحباشي

الترا تونس - فريق التحرير

 

 قالت حركة النهضة (معارضة)، في بيان نٌشر مساء الاثنين 12 سبتمر/أيلول 2022، إن "المحامية والنائبة المؤسسة والنائبة بالبرلمان المنحل لطيفة الحباشي أصيبت بمرض خطير لم تفلح الخطوات العلاجيّة التي خضعت لها بتونس في التخفيف منه، ونصحها طبيبها المباشر بضرورة العلاج بالخارج والإسراع بذلك".

النهضة: لطيفة الحباشي أصيبت بمرض خطير لم تفلح الخطوات العلاجيّة التي خضعت لها بتونس في التخفيف منه

وتابعت، في ذات البيان، أن الحباشي قامت بتجديد بطاقة تعريفها الوطنيّة ثمّ تقدمت بكل الوثائق الضروريّة للحصول على جواز سفرها، ورغم مضي ما يزيد عن أسبوعين فإنّها لم تتسلّم الجواز.

وأكدت الحركة المعارضة لسياسات الرئيس التونسي قيس سعيّد، إبان 25 جويلية/يوليو 2022، أنه "أمام الآثار الخطيرة التي تهدد حياة الحباشي في التأخر عن السفر والخضوع للعلاج، فإنها تطالب الجهات الرسمية بالإسراع في مدّها بجواز سفرها، باعتباره حقًا مشروعًا يكفله القانون وتحميه المواثيق الإنسانيّة المحليّة والدوليّة".

وحمّلت النهضة السلطة القائمة كل التداعيات الخطيرة على صحة لطيفة الحبّاشي جرّاء تعطيل استخراج الجواز وتأخير سفرها.

 

 

أكدت لطيفة الحباشي أنها تعاني من آلام من "ورم في الدماغ اكتشفت إصابتها به منذ أشهر قليلة" مطالبة "بتمكينها من جواز السفر خاصة والعلاج الوحيد غير متوفر في تونس"

وكانت الحباشي قد نشرت، في ذات اليوم، أنها تعاني من آلام من "ورم في الدماغ اكتشفت إصابتها به منذ أشهر قليلة"، وفق تأكيدها، مطالبة "بتمكينها من جواز السفر والحق في الحياة والعلاج الوحيد أشعة خاصة prothontherapie وهو غير متوفر في تونس"، وفقها.