15-نوفمبر-2020

صورة أرشيفية من اجتماع سابق لمجلس شورى النهضة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت حركة النهضة، في بلاغ توضيحي مساء الأحد 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، أن عدد المنسحبين من الدورة الـ44 لمجلس الشورى لم يتجاوز 24 عضوًا من بين 111 سجلوا حضورهم وذلك احتجاجًا على جدول الأعمال، الذي قالت إنه "تم تعديله بعد ذلك استجابة لطلب عدد من الأعضاء".

حركة النهضة: أشغال الدورة تتواصل حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم بشكل عادي لدراسة عدد من الملفات الوطنية والداخلية

وأوضحت، في ذات البلاغ الصادر عن مكتب الإعلام بالحركة، أن أشغال الدورة تتواصل حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم بشكل عادي لدراسة عدد من الملفات الوطنية والداخلية.

ووفق ذات البلاغ تم، بعد افتتاح الدورة 44، الاستماع إلى تقدير موقف من رئيس الحركة راشد الغنوشي حول الوضع العام بالبلاد وخاصة على المستويين السياسي والاقتصادي كما قدم الدكتور منذر الونيسي، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشورى، تقريرًا عن الوضع الصحي بالبلاد، مقدمًا للدورة مقترحات حول الحد من انتشار عدوى وباء الكورونا.

وتتواصل الأشغال بالاستماع إلى تقارير من اللجنتين المضمونية والمادية استعدادًا للمؤتمر 11 للحركة.

يُذكر أن إذاعة موزاييك الخاصة كانت قد نشرت خبرًا مفاده أن اجتماع مجلس شورى حركة النهضة لليوم قد شهد احتجاج وانسحاب ما يقارب ثلث تركيبته ( 60 عضوًا)، مؤكدة أنها "ردة فعل غير مسبوقة في تاريخ الحركة". 

وأوضحت الإذاعة التي نقلت الخبر عن مصادر مطلعة من داخل حركة النهضة أن المنسحبين احتجوا حول جدول أعمال المجلس وحول عقد دورة عادية وليس دورة استثنائية كما طالبوا سابقًا.

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة: مستعدون للتعاون التام مع الفريق المراقب لمحكمة المحاسبات

الغنوشي: فوز بايدن رسالة إيجابية للديمقراطية في العالم