18-مارس-2018

النجم والترجي يترشحان والافريقي واتحاد بن قردان ينسحبان (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

ترشّح اليوم الأحد 18 مارس/آذار النجم الرياضي الساحلي مصحوبًا بالترجي الرياضي التونسي إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال افريقيا، فيما انسحب اتحاد بنقردان من الدور الثاني لكأس الاتحاد الإفريقي ليلتحق بالنادي الإفريقي، وذلك بعد اكتمال عقد مباريات إياب الفرق التونسية في المسابقتين الإفريقيتين.

النجم والترجي يترشحان لدوري المجموعات في رابطة الأبطال والإفريقي واتحاد بنقردان ينسحبان من كأس الاتحاد

اقرأ/ي أيضًا: يُواجه تونس.. المنتخب الإنكليزي لم يقاطع المونديال

النجم والترجي في موعد العادة

رغم هزيمته بهدف لواحد أمام فريق بلاتو يونايتد النيجيري، استطاع النجم الساحلي ضمان ورقة العبور لدوري المجموعات في "الشامبينزليغ" الإفريقي، وكان قد فاز في مباراة الذهاب في أولمبي سوسة بأربعة أهداف مقابل هدفين. غير أن تأهل النجم لم يكن سهلًا حيث أن هدفًا إضافيًا وحيدًا من الفريق النيجيري قادر على سحب البساط من الساحلي.

كذلك لم يكن طريق الترجي الرياضي مفروشًا بالورود أمام خيار وحيد بالفوز ضد فريق غورماهيا الكيني، وهو ما حققه أبناء خالد بن يحيي اليوم في ملعب رادس بأقل المطلوب وذلك بهدف وحيد سجّله أنيس البدري في الشوط الأول في الدقيقة 21.

ستجرى قرعة دوري المجموعات في القاهرة يوم الأربعاء القادم 21 مارس/آذار

وينتظر النجم والترجي الآن قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والتي ستجرى بمقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة يوم الأربعاء القادم 21 مارس/آذار.

الافريقي وبنقردان في انسحاب مرّ

في كأس الاتحاد الإفريقي، لم يكونا الإفريقي واتحاد بن غردان موفّقين، حيث انسحب أبناء برتراند مرشان في ملعب رادس أمس السبت بعد هزيمة ثانية أمام نهضة بركان المغربي بهدف لصفر، والحال كان الإفريقي مطالبًا بالفوز بهدفين نظيفين على الأقل لتدارك هزيمته في الإياب.

الفرق التونسية ستغيب فيما تبقى من مشوار كأس الاتحاد الافريقي

إتحاد بنقردان، من جهته، وفي أول مشاركة إفريقية كان قاب قوسين من الترشّح للدور المقبل، حيث فاز على ملعبه اليوم ببنقردان بثلاثة أهداف مقابل هدف على منافسه بارا بارزفيل الكونغولي، لكن هذا الفوز لم يكن كافيًا لتجاوز هزيمة الذهاب بثلاثية نظيفة. ينسحب بذلك اتحاد بن قردان بصفة مشرّفة من كأس الاتحاد الإفريقي لينصب اهتمامه خلال الأسابيع القادمة على مباريات البطولة لتفادي النزول.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نبيل معلول يكشف عن راتبه الشهري وتفاصيل تحضيرات المونديال

تصنيف الفيفا: المنتخب التونسي يحافظ على مركزه الأول إفريقيًا