08-مايو-2021

بعد فرار 6 تونسيين من الحجر الإجباري وإصدار مناشير تفتيش في حقهم (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بمدنين عرفات المبسوط السبت 8 ماي/ آيار 2021 في تصريحه لـ"الترا تونس" أن النيابة العمومية بمدنين أصدرت مساء الجمعة 6 مناشير تفتيش في حق 6 مواطنين تونسيين تعمدوا الفرار من النزل المخصص للحجر الصحي الإجباري بجزيرة جربة.

النيابة العمومية بمدنين تدرج 6 تونسيين في التفتيش تعمدوا الفرار من النزل المخصص للحجر الصحي الإجباري

وفي جوابه عن سؤال لـ"الترا تونس" حول الإجراءات المتخذة لمنع تكرر هذه العملية مستقبلًا، قال المبسوط إنه يتم التفكير في التنسيق مع إدارة النزل وشرطة المدينة لحجز جوازات سفر هؤلاء المسافرين الوافدين، مشددًا على أن القرار لم يتخذ بعد، لكن من الممكن الذهاب فيه وفق قوله.

ووصل المسافرون إلى مطار جربة جرجيس الدولي عائدين من فرنسا ليتم نقلهم إلى مكان الحجر الصحي الإجباري وفق البروتوكول الصحي المعلن عنه من طرف الحكومة.

وبوصول الحافلة للنزل تعمد 3 أشخاص مغادرة النزل دون الإعلام ليتبعهم 3 أفراد آخرين وهو ما اعتبرته النيابة العمومية بمدنين خرقًا للقانون المنظم لتدابير الحجر الصحي والتوقي من انتشار فيروس كورونا على معنى الفصل 312 من المجلة الجزائية وأذنت وفقًا لذلك بإدراجهم بالتفتيش. 

اقرأ/ي أيضًا: تعرّف على الفئات المستثناة من الحجر الصحي الإجباري للوافدين من الخارج

وكانت وزارة الصحة قد نشرت الأحد 2 ماي/ آيار 2021 بلاغًا حول شروط قبول المسافرين الوافدين إلى تونس عبر المعابر الجوية والبحرية والبرية مرفوقًا بقائمة النزل المخصصة للحجر الصحي الإجباري.

وذكر البلاغ أنّه تبعًا لقرارات اللجنة الوطنية لمجابهة جائحة فيروس كورونا بتاريخ 28 أفريل/ نيسان 2021 فإنه يتعين على جميع الوافدين إلى البلاد التونسية عبر المعابر الجوية والبحرية والبرية، الالتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدّة 7 أيام بإحدى النزل المخصّصة للغرض على نفقتهم ما عدا عدد من الاستثناءات.



اقرأ/ي أيضًا: 

يهم التونسيين بالخارج.. هذه الفئة غير معنية بالحجر الإجباري في النزل

تعرّف على القطاعات المستثناة من الحجر الصحي الشامل