29-أغسطس-2021

هيثم زناد: العقوبات قد تصل إلى العزل في صورة ثبوت الإدانة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكّد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة هيثم زناد السبت 28 أوت/ أغسطس 2021، أن النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بضابطين من الديوانة من قبل النيابة العمومية في إطار الأبحاث المتعلقة بقضية محاولة تهريب 17.5 كلغ من الكوكايين تم ضبطها منذ أسبوعين بميناء حلق الوادي الشمالي.

وقال زناد إنّ الكوكايين يعدّ من المخدرات الصلبة وهو أخطر أنواع المخدرات وأكثرها كلفة، مشيرًا إلى أنه تم استهداف السيارة كي يتفطن أعوان الكشف بالأشعة إلى "وجود أجسام مشبوهة بهيكل السيارة، وبتفكيكها عثرنا على 15 صفيحة من الكوكايين تزن 17.5 كلغ".

الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة: مجموعة من الأعوان بصدد البحث والتحري معهم وبخصوص الضابطين المحتفظ بهما لا يمكننا حسم تورطهما في الأمر بعد

وتابع زناد: "تعهدت المصالح الأمنية المختصة في مكافحة المخدرات بهذه العملية، وهناك تقدم في البحث، مشيرًا إلى وجود مجموعة من الأعوان بصدد البحث والتحري معهم" وأضاف: "بخصوص الضابطين المحتفظ بهما لا يمكننا حسم تورطهما في الأمر بعد ولكن تحركات السيدة التي كانت تحمل المادة المخدّرة تشير إلى وجود شبهات اتصالات مع الأعوان، وستحدّد الأبحاث إن كانت هذه الاتصالات لفائدة التدخّل لتسهيل المرور، أم أنّ الأعوان على بيّنة بمحتويات السيارة".

وشدّد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة على أن الحسم في الأمر يكون بعد إحالة الملفات للقضاء، والعقوبات قد تصل إلى العزل في صورة ثبوت الإدانة" على حد تعبيره.

وكانت مصالح الديوانة بميناء حلق الوادي الشمالي قد أحبطت فجر الأحد 15 أوت/ أغسطس 2021، محاولة تهريب 15 صفيحة من مخدر الكوكايين تزن إجمالاً 17520 غرامًا مخفية بإحكام داخل سيارة قادمة من ميناء روما.

و"تعتبر هذه العملية الأولى من نوعها من حيث كمية الكوكايين المحجوزة من قبل مصالح الديوانة"، إذ حجزت خلال سنة 2019 كمية جملية قدرها 6806.7 غرام وحجزت خلال سنة 2020 ما مجموعه 6099.4 غرام، وفق ما نشرته الصفحة الرسمية للديوانة التونسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الديوانة: حجز أكثر من 17 كغ من الكوكايين في ميناء حلق الوادي

الديوانة التونسية: حجز صكوك بنكية تفوق قيمتها الجملية 5.5 مليون دينار بسوسة