الناطق باسم الحماية المدنية لـ

الناطق باسم الحماية المدنية لـ"الترا تونس": طريق واحد فقط مغلق بسبب الثلوج

معز تريعة: آلة كاسحة تعمل على فتح هذا الطريق (صورة توضيحية/ فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير



أكد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية العميد معز تريعة في تصريحه لـ"الترا تونس"، الاثنين 6 ديسمبر/ كانون الأول 2021، بخصوص استعدادات الحماية المدنية لمواجهة الثلوج التي غمرت بعض المناطق بالبلاد، أنّه "لا يوجد أي طريق مقطوع حاليًا بسبب الثلوج سوى طريق واحد بمعتمدية ساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف" وفقه.

الناطق باسم الحماية المدنية لـ"الترا تونس": لا يوجد أي طريق مقطوع حاليًا بسبب الثلوج سوى طريق واحد بمعتمدية ساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف

وتابع تريعة أنّ آلة كاسحة تابعة لوزارة التجهيز تعمل على فتح الطريق حاليًا، مضيفًا: "ما عدا ذلك، هناك ثلوج ببعض المناطق الأخرى، لكن الحماية المدنية رفقة مختلف الهياكل المتدخلة، تشتغل في إطار اللجان المحلية لمجابهة الكوارث بكل الجهات من أجل تقديم المساعدة للمواطنين".

وشدّد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية في تصريحه لـ"الترا تونس"، بأنه تم تقديم المساعدة للمواطنين على عبور الطريق بجهة عين دراهم، كما تم نقل مواطن في طبرقة يعاني من القصور الكلوي إلى مركز تصفية الدم، فضلًا عن إحداث نقطة بساقية سيدي يوسف لمعاينة الطرقات والمسالك الفرعية للتدخل عند الحاجة" وفق وصفه.

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي، قد أعلن أن الأمطار تكون مؤقتًا غزيرة بالسواحل الشمالية للبلاد على غرار بنزرت، طبرقة ونفزة. كما أشار إلى تسجيل تساقطات ثلجية متوقعة بالمناطق الجبلية الغربية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

طقس الاثنين: أمطار غزيرة وتساقط البرد في بعض المناطق

عضو باللجنة العلمية: لا تؤمّن نسبة التغطية بتلقيح كورونا الحماية من موجة أخرى