12-أبريل-2022
أمين الأندلسي الأناضول

النادي الإفريقي: العدالة الرياضية تفضي آليًا إلى مواصلة اللعب بحضور الجماهير (أمين الأندلسي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت جمعية النادي الإفريقي، الثلاثاء 12 أفريل/ نيسان 2021، بيانًا تفاعلت فيه مع المستجدات الرياضية الأخيرة "وما يروّج بخصوص إمكانية إصدار قرارات جديدة تمنع حضور الجماهير بالمنشآت الرياضية سواء بصفة كلية أو جزئية"، عبّرت فيه عن "مساندتها حق الجماهير في التعبير عن نفسها في إطار القانون ومساندة فريقها في كنف الروح الرياضية".

جمعية النادي الإفريقي: نؤكد موقفنا المبدئي الداعم لحق الجمهور في الدخول للمنشآت الرياضية كافة ودعم ناديه، كتأكيدنا على حقه في معاملة إنسانية لائقة كيفما يكفله الدستور والقانون

وشدّدت الجمعية على حق جماهيرها "باعتبارها داعمًا رئيسًا لجمعية النادي الإفريقي في الحضور خلال بقية مباريات فريقها ومساندته معنويًا وماديًا في إطار احترام التراتيب التنظيمية"، مؤكدة "موقفها المبدئي الداعم لحق الجمهور في الدخول للمنشآت الرياضية كافة ودعم ناديه، كتأكيدها على حقه في معاملة إنسانية لائقة كيفما يكفله الدستور والقانون".

وأكد النادي الإفريقي باعتباره "كيانًا جمعياتيًا رياضيًا، على حق المواطن التونسي الرياضي عامة في الحضور ومتابعة جميع الأنشطة الرياضية، محترمًا في ذلك إجراءات الدخول للمنشآت الرياضية ومتابعة كل الفعاليات داخلها".

ودعت الجمعية الرياضية إلى "احترام كل التراتيب التنظيمية داخل المنشآت الرياضية وخارجها، مع ضرورة احترام كرامة الجمهور الرياضي عامة وجماهيرها الوفية العريضة خاصة"، مذكّرة بأن "كل الجمعيات الرياضية تعيش اليوم أزمة مالية خانقة وأن حضور الجماهير يعد أحد الحلول المالية الآنية لدعم خزينتها".

جمعية النادي الإفريقي: كل الجمعيات الرياضية تعيش اليوم أزمة مالية خانقة وأن حضور الجماهير يعد أحد الحلول المالية الآنية لدعم خزينتها

ولفتت الجمعية انتباه السلط العمومية مرجع النظر، إلى أن "الجماهير الرياضية عامة وجماهير النادي الإفريقي خاصة تعتبر جزءًا لا يتجزأ من كيان الجمعية تحيا به وتتعايش معه وتفرح لبهجته وتحزن لحزنه، وأن حضوره حتمي لمتابعة نشاطها الرياضي لأثره الإيجابي المباشر المعنوي والمادي" وفقها.

واعتبر النادي الإفريقي أن "العدالة الرياضية تفضي آليًا في هذه الفترة المهمة من مشوار المسابقات باختلاف الاختصاص، إلى مواصلة اللعب بحضور الجماهير إعمالًا لمبدأ المساواة بين الجمعيات الرياضية ووصولًا إلى استحقاق رياضي عادل".