08-أغسطس-2020

تبادل لإطلاق النار بين الوحدات العسكرية ومجموعة من المهربين (صورة أرشيفية تقريبية/ تسنيم ناصري/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تمكنت الوحدات العسكرية بتطاوين، في الليلة الفاصلة بين أمس الجمعة واليوم السبت 8 أوت/ أغسطس 2020، من توقيف 8 سيارات تهريب بالمنطقة الحدودية العازلة بالمنزلة (معتمدية رمادة)، وفق بلاغ صادر السبت عن وزارة الدفاع الوطني.

ويأتي ذلك بعد تبادل لإطلاق النار بين الوحدات العسكرية ومجموعة من المهربين كانت متمركزة بالتراب الليبي، عمدت إلى إطلاق النار على التشكيلة العسكرية في محاولة للتغطية على هذه السيارات وحمايتها أثناء محاولتها دخول التراب التونسي.

إصابة عسكري بطلق ناري على مستوى الساق تم نقله إلى المستشفى المحلي بتطاوين وحالته مستقرة 

وأضافت الوزارة، في ذات البلاغ، أن العملية أسفرت عن إصابة عسكري بطلق ناري على مستوى الساق تم نقله إلى المستشفى المحلي بتطاوين وأن حالته مستقرة وإصابته لا تكتسي خطورة. 

وتم خلال هذه العملية أيضًا إيقاف 11 شخصًا، تم تسليمهم إلى وحدات الحرس الوطني لإتمام الإجراءات القانونية في شأنهم وحجز كميات كبيرة من البضائع المهربة ستسلم مع بقية المحجوز إلى المصالح الديوانية، وفق بلاغ وزارة الدفاع.

وعبّرت وزارة الدفاع الوطني عن استعداد جميع الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود التونسية لاستعمال كافة الوسائل القانونية المتاحة من أجل تأمين حرمة التراب الوطني وسلامته من التهديدات والمخاطر، مجددة دعوتها لجميع المواطنين إلى الالتزام بأقصى درجات الانضباط والمسؤولية من أجل تفادي إزهاق الأرواح البشرية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الدفاع: العسكريون توخوا أقصى درجات ضبط النفس في رمادة

وفاة شاب بالمنطقة العازلة برمادة: وزارة الدفاع توضح