10-مايو-2021

في انتظار استكمال الأبحاث وإحالتهم على العدالة (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، الاثنين 10 ماي/آيار 2021،  بأن وحدات الحرس الوطني تمكنت من إلقاء القبض على 3 أشخاص قاموا بحرق سيارتين كانتا رابضتين أمام مقر منطقة الحرس بطبلبة من ولاية المنستير.

وأوضح، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنّ مجهولين قاما بحرق سيارتين، إحداهما إدارية، كانتا رابضتين أمام مقر منطقة الحرس الوطني بطبلبة إقليم المنستير بصفة كلية بعد سكب مادة البنزين عليها، ثم  لاذا بالفرار نحو وجهة غير معلومة، مضيفًا أن "وحدات الحرس الوطني تولت الإيقاع بالفاعلين وتحديد الدوافع".

الناطق باسم الحرس الوطني: تم الاحتفاظ بالأشخاص الثلاث المشتبه بهم في انتظار استكمال الأبحاث وإحالتهم على العدالة

وتابع: "في ظرف وجيز أمكن الإطاحة بأحد الطرفين أثناء محاولته تلقي العلاج بإحدى المصحات الخاصة بعد إصابته بحروق ليتضح أنه مصنف أمنيًا "كحامل للفكر التكفيري"، وفق توصيفه، مردفًا أنه "بمراجعة النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت للوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطنـي بفتح بحث في الموضوع والعمل على إيقاف باقي المتورطين".

وأشار الجبابلي إلى أنه تم الإيقاع بالمشتبه به الثاني وكذلك بمشتبه به ثالث شارك في التخطيط لهذا العمل الذي وصفه بـ"الإرهابي" ووفر مأوى للمنفذين حال الانسحاب، مضيفًا أنه "تم الاحتفاظ بثلاثتهم في انتظار استكمال الأبحاث وإحالتهم على العدالة"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

بلاغ على إثر تعرض عدد 02 سيارات (أحدهما إدارية ) كانت رابضة أمام مقر منطقة الحرس الوطني بطبلبة إقليم المنستير للحرق بصفة...

Publiée par ‎الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني‎ sur Lundi 10 mai 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

الداخلية: الكشف عن شبكة مختصة في تمويل عناصر إرهابية أجنبية

الرائد الرسمي: إنهاء مهام منير الكسيكسي على رأس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب