14-مايو-2018

ظافر العابدين أحد نجوم رمضان 2018

الترا تونس - فريق التحرير

 

يحقق الممثلون التونسيون الناشطون في مصر اختراقات متميزّة سنة بعد أخرى في المشهد الدرامي الأكثر إنتاجًا عربيًا، إذ من المنتظر أن يواصل تألق الممثلين في دراما رمضان 2018، على غرار رمضان الفارط الذي شهد بالخصوص تألق الثنائي هند صبري وظافر عابدين في مسلسل "حلاوة الدنيا" الذي اعتبروه نقّاد من أفضل مسلسلات الموسم.

يحقق الممثلون التونسيون الناشطون في مصر اختراقات متميزّة سنة بعد أخرى في المشهد الدرامي الأكثر إنتاجًا عربيًا

وإن يسجّل هذا الموسم غياب هند صبري وفريال يوسف عن الدراما المصرية، فالمنتظر أن يشارك عديد الممثلين التونسيين في مسلسلات رمضان هذا الموسم، تعرف عليها في هذا التقرير:

 

1 - ظافر عابدين.. عاشق أميرة

يشارك النجم التونسي ظافر عابدين كبطل رئيسي في مسلسل "ليالي أوچيني" مع الممثلة أمينة خليل. وتدور أحداث المسلسل، الذي ستبثه قناة سي بي سي، حول أميرة في فترة الأربعينيات من القرن الماضي تحاول إثبات براءتها من جريمة زوجها، ويحاول شقيقه مساعدتها في مسعاها وتنشأ في الأثناء قصة حب بينهما.

 

2 - درة زروق وعائشة بن أحمد في "نسر الصعيد"

تظهر التونسيتان درة زروق وعائشة بن أحمد هذا الموسم في مسلسل "نسر الصعيد" لبطل المواسم الأخيرة محمد رمضان. وتدور أحداث المسلسل حول ضابط شرطة اسمه زين يؤدي دوره رمضان يدخل في مواجهة شرسة مع تاجر صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة، ويقع الضابط في الأثناء في حب فتاتين إحداهما ابنة عمه.

 

3 - فاطمة ناصر في "قانون عمر"

تشارك الممثلة فاطمة ناصر، التي عرفها التونسيون في دور حبيبة "الشوكو" في مسلسل "مكتوب"، هذا الموسم في مسلسل "قانون عمر" الذي يؤدي فيه حماده هلال دور البطولة. وتدور الأحداث حول مهندس ميكانيكي يحب ابنة صاحب مركز الصيانة الذي يعمل فيه، ثم يقع له حادث يقلب حياته رأسًا على عقب ويزج به في السجن إلا أنه يهرب ويبدأ في مشوار إثبات براءته.

 

4 - سميرة مقرون تشارك في مسلسلين

"منطقة محرمة" هو المسلسل الأول الذي تشارك فيه هذه السنة سميرة مقرون في الدراما المصرية، تدور أحداث المسلسل حول رجل إعلام، يؤدي الدور خالد النبوي، توجد في حياته 5 نساء، منهم زوجته وأخرى طليقته وأم ابنه وثالثة تحكي له عن لعنة أصابت أرضًا معينة، ومن خلال حكايتها يحاول الوصول إلى سبب جعل هذه الأرض محرمة.

كما تشارك أيضًا في مسلسل آخر لمي عزالدين اسمه "رسايل" تدور أحداثه حول الأسر المصرية التي تنتمي للطبقة المتوسطة من خلال فتاة تعيش مع والدها.

 

5 - جوليا الشواشي في مسلسل بوليسي

تشارك الممثلة التونسية الصاعدة جوليا الشواشي في المسلسل البوليسي "الرحلة" لبطله السوري باسل الخياط، وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي غامض حول مجموعة أشخاص شاءت الأقدار أن يلتقوا على متن رحلة طائرة تحمل الرقم "710"، وجمعت الظروف بينهم في كونهم مرضى نفسيون كل منهم يكتم سرًا ما ويخفيه، ولكن تتلاقى خطوطهم وحكاياتهم في مصير واحد.

 

6 - يسرى المسعودي في أول تجربة

تخوض الممثلة يسرى المسعودي هذا الموسم أولى تجاربها في الدراما المصرية بمشاركتها في مسلسلين الأول هو كوميدي وعنوانه "عزمي وأشجان" للثنائي حسن الرداد وزوجته ايمي سمير غانم.

أما المسلسل الثاني "السهام المارقة" فهو اجتماعي يناقش مجموعة من القضايا المتعلقة بالمجتمع العربي، وخاصًة المجتمع المصري ومنها ملف الإرهاب. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

10 أغاني جينيريك مسلسلات تونسية.. محفورة في البال

غوص في عالم "كوسبلاي" تونسية: ثقافة اليابان تنتشر